انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 1 ماي 2013 الساعة 14:11


امتحانات الدورة الأولى للباكلوريا أيام 11 و12 و13 يونيو


الداخلة24:

أعلن وزير التربية الوطنية محمد الوفا٬ يوم الاثنين 29 أبريل٬ أن امتحانات الدورة الأولى لنيل شهادة الباكلوريا ستجرى أيام 11 و12 و13 يونيو 2013 لجميع الشعب٬

بينما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 9 و10 و11 يوليوز 2013.

وقال الوفا الذي كان يتحدث أمام البرلمان، إن الوزارة عملت على توفير كافة الظروف الجيدة لتمر امتحانات الباكالوريا برسم سنة 2013 على أحسن وجه٬ حيث حرصت على إعداد دليل مرجعي لعملية الامتحانات وتنظيم أيام تواصلية وتنسيقية مع جميع المتدخلين على المستوى الوطني.

وأشار إلى أن الوزارة حرصت على الإعلان بشكل مبكر عن تواريخ إجراء الامتحانات ومواقيتها مع تعديل طفيف في مواقيت إجراء اختبارات الباكالوريا بتمديد الفترة الفاصلة بين نهاية حصة الاختبارات الصباحية والحصة المسائية بساعة واحدة (من الثالثة إلى السادسة بعد الزوال عوض الثانية إلى السادسة زوالا).

وأبرز أنه سيتم في إطار مراجعة مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا الفصل بين عمليتي إجراء الامتحانات والتصحيح وذلك بما يمكن من إيلاء كل عملية الأهمية التي تستحقها وتعزيز آليات مراقبة إنجاز هاتين العمليتين.

من جانب آخر٬ أبرز الوفا أنه في إطار الاجراءات المواكبة لامتحانات الباكالوريا سيتم برمجة حصص للاعداد الجماعي لاجتياز الدورة العادية والاستدراكية وذلك على التوالي في الفترتين الممتدين بين 3 و8 يونيو 2013 وبين 28 يونيو و6 يوليوز 2013٬ فضلا عن تخصيص الفترة الممتدة بين 13 و15 يونيو للاعداد الجماعي للامتحان الموحد لنيل شهادة السلك الاعدادي والفترة ما بين 15 و19 يونيو للاعداد للامتحان الموحد الاقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية.

وعلاقة بالموضوع٬ فقد قررت الوزارة كتابة شهادة الباكالوريا ابتداء من هذه السنة باللغات الثلاث العربية والأمازيغية والفرنسية مع تحصين هذه الوثيقة بواسطة طابع تأمين.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التعليم بالمغرب

ايمان كناني

التعليم بالمغرب رائع لانه يشتمل كفاءات تربوية

في 20 يونيو 2013 الساعة 27 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss