انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 15 دجنبر 2016 الساعة 08:17


انطلاق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان واد نون السينمائي بكلميم


الداخلة 24:

   افتتحت ،مساء أمس الأربعاء بكلميم، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان واد نون السينمائي بتكريم الممثل القدير محمد مفتاح لمساره الفني المتميز ومساهمته في إغناء الساحة الفنية الدرامية بالكثير من الإبداعات التي تركت بصمات في تاريخ الإنتاج السينمائي المغربي والعربي.

    وتم أيضا خلال حفل افتتاح هذا المهرجان، الذي تنظمه على مدى خمسة أيام، جمعية الشباب المبدع ، تكريم فعاليات محلية كالمخرج المسرحي والفاعل الجمعوي عبداللطيف الصافي .

   وتميزت الأمسية الافتتاحية بتقديم شهادات في حق كل من الفنان محمد مفتاح الذي تعذر عليه حضور حفل التكريم، والفاعل المسرحي عبد اللطيف الصافي، وكذا بتقديم لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها المخرجة فريدة بورقية (رئيسة اللجنة) والممثلة وسيلة صابحي والمخرجة السينمائية آن ميلين من اسكتلندا.

    وأكد مدير المهرجان السيد سليمان بوروين ، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الحدث الفني يروم خلق فضاء لتبادل التجارب بين الهواة والرواد المهتمين بالحقل السينمائي محليا وجهويا ووطنيا ودوليا، ويعد لحظة للاعتراف بجيل الرواد واكتشاف مواهب وطاقات سينمائية شابة وتكريس الثقافة السينمائية بمدينة كلميم.

   ويهدف المهرجان، بحسب الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة، إلى الانفتاح أكثر على إفريقيا وفق رؤية تتوافق والدور الرائد الذي يلعبه المغرب في مد جسور التواصل الثقافي مع القارة الإفريقية.

   ويتنافس على جوائز المسابقة (الجائزة الكبرى، جائزة الجمهور، جائزة لجنة التحكيم، جائزة أحسن موهبة سينمائية شابة) 15 فيلما منها أفلام من مصر والسعودية والعراق بالإضافة إلى المغرب ، في حين سيتم عرض أفلام سينمائية طويلة وقصيرة ضمن فقرة البانوراما .

   ويتضمن برنامج المهرجان أيضا تنظيم ندوات حول مواضيع "السينما والصحراء" ، و"المهن الإعلامية والسينمائية وسؤال القيم" ، وكذا ورشات تتمحور حول السيناريو والإنتاج السينمائي والإخراج.

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss