انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 7 يناير 2017 الساعة 18:25


بورتريه:عبد السلام برشلونة الفنان المغربي الذي تغنى بالصحراء المغربية


الداخلة24:

   يعد من الفنانين المغاربة الذين ذاع صوتهم بشكل قوي داخل وخارج أرض الوطن بأغاني مزجت بين مواضيع التسامح والحب واخرى همت قضية الوحدة الوطنية المغربية، فكانت أغانيه الأمازيغية وما زالت تردد على شفاه مئات الآلاف من المغاربة خاصة منهم سكان الريف.

   إنه الفنان المغربي رائد الاغنية الأمازيغية الريفية بالمغرب وببلدان المغرب العربي، عبد السلام برشلونة ، إذ إنه ليس فنانا فقط ، فهو مغني ، و منتج ، و ملحن ، و ناشط اجتماعي ، ويعد من مواليد سنة 1973 بدار الكبداني إقليم الناظور، فهو أمازيغي الاصل واستطاع أن يلج الغناء في سن مبكرة لهوسه بهذا الفن وإعجابه الشديد به.

    " برشلونة" بعد مسيرة ليست بالسهلة جعلت اسمه الفني ينتشر بكامل التراب الوطني، هاجر إلى الديار الاوروبية ليكمل تألقه وبريقه، لينجح بشكل كبير، خاصة بعد تسجيله لألبوم مزج فيه بين اللغة الأمازيغية الريفية وبين اللغة الاسبانية وهو ما أثار إعجاب الاوروبيين.

   عبد السلام تمكن من تمثيل المغرب ورفع الراية المغربية بعدد من المهرجانات الدولية خاصة بإسبانيا، كما شارك في عدد من المهرجانات الوطنية خاصة منها مهرجان السعيدية وطنجة والدار البيضاء.

   وقد أنتج الفنان المغربي عبد السلام عددا مميزا وكبيرا من الأغاني والالبومات التي لاقت إقبالا كبيرا من طرف الجمهور المغربي، وخاصة الاغنية التي تغنت بالصحراء المغربية وعنوانها "الصحراء تماث انغ" وهي الاغنية التي كتب كلماتها المؤلف محمد العوامة.

   عن موقع هبة بريس




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss