انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 9 يناير 2017 الساعة 22:28


بئر كندوز : تخليدا للذكرى11يناير..جمعية زمام مبادرة تنظم يوما تأطيريا بالمؤسسات التعليمية


الداخلة24:


     تخليدا للذكرى 73 لتقديم وثيقة  المطالبة بالإستقلال، نظمت جمعية زمام المبادرة للتنمية المستدامة، أول أمس السبت ، بمركز بئر كندوز، يوما تأطيريا وإشعاعيا لفائدة المؤسسات التعليمية لإقليم أوسرد.
   اللقاء، الذي  رفع  شعار "مدرسة مواطنة في خدمة الأطفال "، يهدف إلى تنمية الوعي بأسس المواطنة الحقة  والتشبع بثقافة حقوق الإنسان والحس المدني، فضلا عن ترسيخ ثقافة مناهضة العنف داخل الأوساط التعليمية .
    زينب الكوري ، رئيسة جمعية زمام المبادرة للتنمية المستدامة،  أكدت ،بأن الجمعية عملت على برمجة ورشات تكوينية وتأطيرية حول تيمات التربية على المواطنة  وحقوق الإنسان ،العنف المدرسي وعلاقته بالإتفاقيات الدولية التي صادق  عليها  المغرب.
     كما أوضح  محمد فوزي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية  والتكوين المهني بأوسرد، بأن النشاط  يعد بمثابة  عرض لدلالات وأبعاد الذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال  ،والذي من خلالها يمكن بناء قيم  للحاضر و المستقبل ، وأضاف محمد، بأن المواضيع التي تم برمجتها خلال الورشات التكوينية من شأنها أن تساهم في تنمية شخصية متوازنة لذى التلاميذ .

     يشا ر إلى  أن تنظيم اليوم التـأطيري من طرف جمعية مبادرة،  يأتي بشراكة مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الإجتماعية  ووكالة التنمية الإجتماعية  وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببئر كندوز والمديرية الجهوية للشبيبة والرياضة ومؤسسة التعاون الوطني.


 

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss