انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 10 يناير 2017 الساعة 07:54


المجلس الإقليمي لكلميم يصادق على مجموعة من القرارات خلال دورة يناير


الداخلة24:

  صادق المجلس الإقليمي لكلميم، اليوم الإثنين خلال دورته العادية لشهر يناير، على تشكيلة هيئة العمل والاستشارة والتتبع ومقاربة النوع الخاصة بالمجلس.

وقرر المجلس، من جانب آخر، إرجاء النظر في النقطة المتعلقة بإعادة تخصيص اعتمادات مالية إلى دورة لاحقة بالنظر ل"عدم توفر وثائق محاسباتية" متعلقة بتلك الاعتمادات

واستمع أعضاء المجلس إلى عرض حول تقييم "اتفاقية المشاريع ذات الأولوية" أعده المجلس الإقليمي، واعتبر فيه أن الاتفاقية، التي تهدف للنهوض بالتنمية وتحسين أوضاع الساكنة وتخص 16 جماعة ترابية على أساس برنامج تنموي، وتقدر تكلفتها الإجمالية ب457 مليون درهم، "غابت عنها الرؤية الاستراتيجية أثناء بلورتها".

كما سجل العرض "غياب الموضوعية في تشخيص الواقع المالي للمجلس الإقليمي والجماعات الترابية"، منبها إلى "الحاجة إلى إعادة النظر في المشاريع المقترحة من طرف الجماعات الترابية" في إطار هذه الاتفاقية التي بلغ الغلاف المالي الذي تمت تعبئته في إطارها إلى غاية شتنبر 2016 ، ما يناهز 215 مليون و349 ألف درهم، أي ما يمثل نسبة 47 في المائة من المبلغ الإجمالي للاتفاقية.

كما تداول المجلس الإقليمي وصادق على اتفاقية شراكة مع الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالبة بكلميم بهدف دعم الجمعية في القيام بمهامها.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss