انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 10 يناير 2017 الساعة 12:48


ترامب يعين أحد اصدقاء المغرب مكلفا بالشؤون الإفريقية


الـداخلة24:

 

  يستعد  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعيين  جون بيتر فام، الخبير في العلاقات الدولية والاستراتيجية، في منصب كاتب الدولة المكلف بالشؤون الإفريقية في إدارته وفق ما ذكرت صحيفة "جون أفريك" الفرنسية.


وحسب المصدر ذاته، فإن  بيتر فام من المقربين من المغرب، إذ يربط علاقات جيدة مع إعلاميين ومسؤولين كبار، حيث  سبق له وأن أدلى بتصريحات ايجابية  لوكالة المغرب العربي للأنباء بخصوص الصحراء..


ويعد بيتر فام وهو مدير مركز إفريقيا في المجلس الأطلسي بواشنطن العاصمة، من المساندين الأقوياء لقضية الوحدة الترابية للمغرب ، ورافضا لفكرة الانفصال التي تقودها "جبهة البوليساريو" بمساعدة دول إفريقية تكن العداء للمغرب  .


وعمل فام أستاذا مساعدا في دراسات العدالة، و العلوم السياسية، والدراسات الأفريقية في جامعة جيمس ماديسون في هاريسونبيرغ، فيرجينيا.


كما يعمل فام رئيس تحرير مجلة "اسميا" التي تصدرها جمعية دراسات الشرق الأوسط وإفريقيا، التي يشغل منصب نائب رئيسها .


وكتب فام الكثير من المقالات تجاوزت الـ300 حول سياسة الولايات المتحدة الخارجية والدفاع والأمن الأفريقي والإرهاب والعنف السياسي، والدين ...


ويرى مراقبون أن تعيين فام سيكون مفيدا في الدفع بالعلاقات الأمريكية المغربية على عهد دونالد ترامب، حيث سيعزز البلدان تعاونهما الثنائي في الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss