انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 16 فبراير 2017 الساعة 14:45


الداخلة تستضيف ' منتدى كرانس مونتانا ' للمرة الثالثة على التوالي


الداخلة 24 : الحسن الحويدك


تستضيف الداخلة للسنة الثالثة على التوالي فعاليات أشغال المنتدى العالمي "كرانس مونتانا "أيام 16 إلى 21مارس القادم. وما انعقاد هذا الملتقى الدولي لثالث مرة متتابعة، إلا مؤشر قوي على أن الداخلة لؤلؤة الأقاليم الجنوبية للمملكة، تستحق بكل المقاييس، أن تكون في قلب هذا الحدث العالمي، الذي يلتئم فيه نخبة متنوعة من أصحاب القرار على المستوى الدولي، لمناقشة مجموعة من القضايا الإنسانية.

ولعل أهم المواضيع التي دأبت هذه المنظمة العالمية التطرق إليها، كما هو الشأن بالنسبة  للدورتين السابقتين، سبل تحقيق التنمية في كل أبعادها لفائدة إفريقيا والتعاون جنوب- جنوب، وهو ما سيتمركز بشأنه أشغال موضوع هذه الدورة.
                                          
      والجدير بالذكر في هذا السياق، أن إفريقيا تكون دائما في صلب النقاش المركزي لأنشطة أشغال المنتدى،وهو الحدث التاريخي الهام الذي يتزامن مع العودة المظفرة للمغرب  إلى أسرته المؤسساتية بالاتحاد الإفريقي، مما سيفيد بشكل أكبر القارة السمراء في مجالات متعددة، نظرا للتجربة والخبرة الواسعتين التي راكمتها المملكة في شتى المجالات.

       أكيد أن النموذج المغربي يشكل مركزا رياديا أساسيا في ما يخص التعاون جنوب -جنوب -وهو ما يجسد انعقاد  دورة منتدى كرانس مونتانا لثالث مرة على التوالي بالداخلة،من أجل تكريس بناء علاقات واعدة ومستدامة بهدف ترسيخ التكامل والاندماج بين الأقطار الإفريقية،وهو ما تستلزمه الضرورة للارتقاء بمنظومة التعاون جنوب-جنوب، لتكون رافعة للتنمية  الشاملة المستدامة التي من شأنها تحقيق آمال إفريقيا مزدهرة ومتماسكة وقوية..




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss