انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 14 مارس 2017 الساعة 19:40


توقيع اتفاقية قرض بقيمة 31 مليون أورو بين موريتانيا والبنك الإفريقي للتنمية


الداخلة24:

  وقع وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني، المختار ولد اجاي، والمدير العام لإفريقيا الشمالية في البنك الافريقي للتنمية، محمد العزيزي، أمس الاثنين بنواكشوط، اتفاقية قرض مشاركة لتمويل بناء مشروع جسر روصو بقيمة 31 مليون أورو.

   وسيمكن هذا القرض، الذي تبلغ قيمته 12 مليار أوقية موريتانية (حوالي 31 مليون أورو)، من بناء مشروع جسر روصو الذي سيربط موريتانيا والسنغال والذي تصل كلفته الاجمالية إلى 35 مليار أوقية (6ر91 مليون أورو).

   وأوضح وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني خلال حفل التوقيع أن تحقيق هذا المشروع ظل حلما يراود ساكنة المنطقة طيلة عدة عقود وتمت تعبئة موارده بتمويل مشترك بين الصندوق الإفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى البلدين المعنيين بالمشروع موريتانيا والسنغال.

   وأضاف الوزير الموريتاني أن إقامة هذا الجسر ضرورة تنموية ملحة لمواكبة النمو الذي تشهده منطقة المشروع أولا، والتطور السريع للحركة التجارية بين البلدين من جهة، ونمو التبادل بين دول المنطقة في شمال وغرب إفريقيا من جهة أخرى.

   وخلص الوزير إلى أن موريتانيا والبنك الافريقي يرتبطان بمحفظة تعاون من 15 مشروع قيد التنفيذ تشمل قطاعات متنوعة كالمعادن والزراعة والحكامة والمياه والصرف الصحي والتنمية الاجتماعية.

   من جهته، أوضح المدير العام لإفريقيا الشمالية في البنك الإفريقي للتنمية أن توقيع هذه الاتفاقية يعبر عن ارادة لامركزية للبنك الافريقي والرغبة في الاقتراب من الزبائن.

   وأضاف أن هذا الاتفاق يجسد التزام موريتانيا بإنجاز مشروع هام للاندماج الاقليمي وشبه الاقليمي في افريقيا، مبرزا ان البنك الافريقي دعم كل المراحل الاعدادية لمشروع بناء جسر روصو.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss