انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 15 مارس 2017 الساعة 23:45


الـداخلة: تصريـحات قوية لأبرز ضيوف منتدى كرانس مونتـانا


الداخلة24:

       في اطار فعاليات النسخة الثالثة من منتدى كرانس مونتانا استقبلت مدينة الداخلة عشية اليوم وفدا من أبرز الشخصيات المشاركة في المنتدى والتي خصت وسائل الاعلام بتصريـحات تخص المنتدى،قيمته، و أهدافه.
  

      جون بول كارتران الرئيس الشرفي لمنتدى كرانس مونتانا أكد أن أبـعاد المنتدى يتجلى أولا في ترسيخ اسم مدينة الداخلة ضمن خريطة الملتقيات الدولية وهو الأمر الذي أصبح واقعا حيث باتت مدينة الداخلة تحظى بشهرة كبيرة في جميع انحاء العالم، وذلك بفضل الشخصيات البارزة  التي تزورها كل سنة والاهتمام الذي يرافق تنظيم هذا الحدث الاستثنائي للمرة الثالثة تواليا.

    

   ومن جهة اخرى أكد كـارتران أن المنتدى يسلط الضوء  ايضا على واقع التنمية بالأقاليم الجنوبية واصفا الامر بالمعجزة التي ساهمت فيها الارادة الحقيقية للدولة وكذا انخراط الساكنة بشكل جدي، حيث تحولت الداخلة الى نموذج بالنسبة لباقي مدن المملكة  وكذا مثالا لعموم اافريقيا.

     

  وبدوره صرح مصطفى سيسي رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا انه رغم  بفعاليات المنتدى إلا أنه يشارك للمرة الأولى من أجل الاستفادة وكذا ايصال رسالة  للمشاركين نيابة عن برلمان المجموعة الاقتصادية "سيداو"، مشيرا أن انضمام المغرب لهذه المجموعة الاقتصادية مسألة وقت رغم وجود بعض العراقيل الشكلية والتي سيتم حلها في القريب العاجل واتخاذ القرار الصائب من طرف قادة الدول الاغضاء، والذي من شأنه خدمة دول غرب افريقيا و الشعب المغربي ايضا، وذلك من اجل بناء تكتل اقتصادي قوي و مواجهة تحديات العولمة الذي يعنبر الهدف من تأسيس هذا التكتل منذ سنة 1975.

    ومن جهة اخرى عبر ينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ان قيمة المنتدى تعكس مكانة الداخلة التي تحتضن هذا الحدث مرة اخرى بعد نجاح الدورتين السابقتين، مشيرا الى التطور المبهر الذي شهدته في فترة وجيزة.
وأضاف الخطاط ان الظرفية الحالية تجعل من نسخة هذه السنة نسخة خاصة، وذلك بالنظر الى عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي، وكذا التحرك الدبلوماسي الغير مسبوق للمملكة بفضل الجولة الملكية الرائدة بافريقيا.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss