انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 أبريل 2017 الساعة 08:36


الحكـومة ترفـع الدعم عن السكر والغـاز والدقيق تدريـجيا



  الداخلة24:   - متابعة

  كشف البرنامج الحكومي، الذي قدمه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في جلسة عامة بالبرلمان، على أن الحكومة ستعمل على مواصلة إصلاح صندوق المقاصة من خلال رفع الدعم تدريجيا عن المواد المتبقية (السكر، الغاز، الدقيق)، مضيفا: وذلك بهدف الزيادة في الاعتمادات الموجهة إلى تمويل سياسات وبرامج التنمية الاجتماعية، ودعم الفئات الهشة والمحتاجة، بالإضافة إلى استمرارية صندوق دعم التماسك الاجتماعي، وتمويل برنامج وطني مندمج ومتعدد السنوات لتأهيل البنيات والتجهيزات والموارد التعليمية والصحية.

وأكد العثماني، في تقديمه للبرنامج الحكومي، على أنه سيواصل استكمال الأوراش الهيكلية التي بدأتها الحكومة السابقة، التي ترأسها عبد الإله بنكيران، خصوصا في ما يتعلق بالجانب الاجتماعي والاقتصادي.

إلى ذلك تعهد العثماني بتقليص نسبة الفقر والهشاشة، من خلال رفع نسبة التمدرس في الإعدادي من 88.2 في المائة إلى 97 في المائة، وتقليص نسبة الأمية التي تبلغ حوالي 30 في المائة إلى 20 في المائة، وتعميم التغطية الصحية من 60 في المائة إلى 90 في المائة.

كما تعهد رئيس الحكومة الجديد بالرفع من الولوج للخدمات الصحية بنسبة تصل إلى 100 في المائة، إضافة إلى تقليص نسبة الوفيات لدى الرضع، من 27 لكل 1000 ولادة إلى 20 لكل 1000 ولادة.

فيما يتعلق بصعوبة الولوج للعالم القروي، تضمن البرنامج الحكومي وعدا بالرفع من الطرق من 79 في المائة إلى 90 في المائة، وأما عن جانب العجز السكني فوعد العثماني بتقليصه من 400 ألف إلى 200 ألف.

 في ختام كلمته بالبرلمان قال العثماني، إن "هذه الحكومة قوية بفرقائها".

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss