انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 أبريل 2017 الساعة 07:44


معرض الفلاحة بمكناس ينتظر تـوافد مليـون زائـر


الداخلة24:  هيسبريس

عبّر جواد الشامي، المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، عن ارتياحه للحصيلة التي حققها الملتقى منذ انطلاقه سنة 2006، وكذا للتطور الذي يعرفه سنة بعد أخرى، إذ أضحى من بين أهمّ المعارض الفلاحية على الصعيد العالمي.

وقال الشامي، في تصريحات للصحافيين، إنّ حضور الرئيس الغيني ألفا كوندي لافتتاح الدورة الثانية عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، الذي انطلقت فعالياته أول أمس الثلاثاء وتستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل، يعبّر عن المكانة المتميزة التي يحتلها الملتقى.

المتحدث ذاته شدد على أنّ هذه الأهمّية يؤكّدها أيضا حضور عشرين وفدا من القارة الإفريقية، يترأسها 15 وزيرا، إلى الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، حيث سيتمّ توقيع اتفاقيات كثيرة تهمّ القطاع الفلاحي؛ وهو ما يعزز التعاون بين الدول الإفريقية.

وأشار المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس إلى أنّ استضافة الملتقى لدولة إيطاليا كضيف شرف هذه السنة سيُفيد كثيرا الدول الإفريقية في المجال الفلاحي، بفضل التجربة الكبيرة التي تتوفر عليها إيطاليا في هذا المجال.

وأكّد الشامي أنّ العلاقات بين المغرب وبين إيطاليا في المجال الفلاحي ستتعزز أكثر خلال السنوات المقبلة، مضيفا أنّ الهدف الأساس للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس هو الدفاع عن المنتوج الفلاحي المغربي وَفَتْح آفاق جديدة لتصديره وتسويقه في السوق الدولية.

وتشارك في فعاليات دورة هذه السنة من الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس 66 دولة ممثلة بـ300 شركة، ويصل عدد العارضين إلى 1230 عارضا؛ منهم 910 من العارضين المغاربة، و320 عارضا أجنبيا.

ويتوقع المنظمون أن يبلغ عدد الزوار الذين سيفدون على فضاءات المعرض، خلال دورة هذه السنة التي انطلقت أول أمس الثلاثاء وستستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل، مليون زائر.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss