انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 أبريل 2017 الساعة 08:51


شـاحنـات الجيش الجزائري تُلقى بلاجئين سوريين على حدود المغرب


الــداخلة24: -متابعة

    وصل عشرات من اللاجئين السوريين إلى الحدود المغربية الشرقية على مستوى مدينة فكيك المغربية، حيث قام الأهالي من سكان المدينة و السلطات المحلية بتقديم المساعدات لهم، بعدما أرغمتهم السلطات الجزائرية على مغادرة ترابها في ظروف مزرية.

هذا و حسب نفس المصادر فإن اللاجئين و بينهم أطفال ونساء وشيوخ، دخلوا التراب المغربي على مرحلتين حيث دخل فوج في الأيام السابقة، قبل أن يصل فوج آخر أمس الثلاثاء، و دخلوا عبر المنطقة الحدودية “تاغلا”، حيث تم تنقيلهم على متن شاحنات الجيش الجزائري وتركهم بالقرب الحدود المغربية.

كما كشفت المصادر، نقلا عن بعض اللاجئين، أن هناك أعداد أخرى محاصرة قرب الحدود بدون أي مساعدة من السلطات الجزائرية، التي تكتفي بنقلهم إلى الحدود المغربية و تركهم لمصريهم.

و هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها السلطات الجزائرية بطرد اللاجئين السوريين حيث سبق لها أن  نقلت أعدادا منهم إلى الحدود المغربية.

وكان الجيش المغربي آن داك قد نصب خيام لإيوائهم بعدما وجدهم على الحدود المغربية الجزائرية يحاولون تخطيها لدخول المغرب، كما كانت السلطات المغربية قد اتهمت السلطات الجزائرية بترحيل سوريين بشكل غير قانوني إلى التراب المغربي، مؤكدًا أن بلاده لديها الأدلة على ذلك.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- انهم ليسوا بشر

محمد محمد

الجزائر تكره الشعوب وتحب القضايا مع الاسدوتكره السوريين

في 20 أبريل 2017 الساعة 10 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss