انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 أبريل 2017 الساعة 13:20


مكنـاس...رواق الداخلة وادي الذهب بمعرض الفلاحة يجذب آلاف الزوار


الــداخلة24:

    تتـواصل لليوم الثالث تـواليا فعاليات المعرض الدولي للفلاحة الذي تحتضنه العاصمة الاسماعيلية مكنـاس في نسخته الثانية عشرن والتي تستضيف دولة ايطـاليا ضيفة شرف الدورة الـحالية.

        

رواق جهة الـداخلة وادي الذهب، ومنذ انطلاق فـعاليات المعرض شكـل فضـاءا نشيـطا للزوار الذين أقبـلوا عليه بشكـل مكثف وغير مسبـوق، يعكس إهتمـاما كبيـرا لزوار المعرض بجهة الداخلة وادي الذهب وبمنتوجاتها الفلاحية التي زينت الرواق وجذبت الأنظـار بتميزهـا.

مشاركة جهة الداخلة وادي الذهب خلال النسخة الحالية للمعرض كرست المساهمة الوازنة التي شهدتها النسخ السابقة، حيث لم يثـني بُعد المسافة ولا صعـوبات التنقل جمعيـات وتعـاونيات الجهة من تأكيد حضورها والتعريف بمنتـوجاتها المتميزة التي تتطور سنة بعد أخرى.

النـائب الأول لرئيس الجهة السيد محمد لغظف أهل بابا أكد في تصريح للداخلة24 من قلب المعرض الدولي للفلاحة أن المجلس الجهـوي ارتأى المشاركة ضمن فعـاليات المعرض الدولي للفلاحة بوفـد مهم ووازن من منتخبين وفاعلين في مجال الفلاحة، فضلا عن مشـاركة قيمة لجمعيات وتعـاونيات محلية تهم مختلف القطاعات الفلاحية.

واعتبر محمد لغظف أن هذه المشاركة النـوعية تهدف بالأساس الى التعريف بالمؤهلات الطبيعية والفلاحية التي تزخر بها جهة الداخلة وادي الذهب، كما هي فرصة للعارضين والتعاونيات للانفتاح على جهـات اخرى وتبادل التجارب في كل ما يخص المنتوجات الفلاحية النباتية والحيوانية.

واضاف النائب الاول لرئيس الجهة أن المشاركة تكتسي بعدا آخرا يتجلى في الانفتاح  على الدول الافريقية الشقيقة المشاركة بالمعرض،وكذا تكريس التعاون جنوب جنوب، خصوصا بعد الرجوع التاريخي للمغرب الى منظمة الاتحاد الافريقي .

وحول استفـادة الجهة من هذه المشـاركة والقيمة المضافة التي تشكلها هذه المشـاركة، أكد لغظف أهل بابا أن مسؤولي الجهـة سيكون لديهم اجتمـاعات متعددة مع ممستثمرين ومختصين في المجال الفلاحي، وهو ما من شأنه أن يثمر عن تقديم الاضافة والدفع بعجلة تنمية الفلاحة بالجهة، مؤكـدا أن مسؤولي الجهة منفتحيــن على كل مبـادرة واقتراح ولهم استعداد جدي للتعـاون مع مختلف الفـاعلين وطنيـا ودوليا.

    


 

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss