انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 1 ماي 2017 الساعة 17:50


انتفـاضة داخل مخيمـات تندوف بعد انسحاب عناصر البوليساريو من الكركرات


الـداخلة24:

   ذكرت مصادر مقربة أن مجموعة من الشبان الصحراويين ينتمون لمنظمات المجتمع المدني بمخيمات تندوف، انتفضوا ضد قيادة جبهة البوليساريو الإنفصالية بعد قراراها الانسحاب من منطقة الكركرات.

وقرر الشباب الاحتجاج عن رفضهم لقرارات القيادة من خلال تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأربعاء (03 ماي 2017) على الساعة التاسعة صباحا أمام مقر الكتابة العامة (الرئاسة)، وذلك للتعبير عن رفضهم التام للتنازلات التي قدمت من قبل جبهة البوليساريو والتي أدت إلى الانسحاب من الكركرات”، وعن تقزيم ما أسموه "القضية الصحراوية" من قبل الأمم المتحدة في قضية معبر الكركرات،

ووفق منابر إعلامية صحراوية، فسيرفع المتظاهرون شعارات منددة بسياسة القيادة والاحتجاج عن عدم إدراج ملف حقوق الإنسان والثروات الطبيعية وقضية المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون المغرب في قرار مجلس الأمن، بالإضافة إلى احتجاجاهم امتناع الأمم المتحدة عن ما وصفوه "عدم ممارسة أي ضغوط على المغرب من أجل الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وعدم تحميله المسؤولية عن خرق وقف إطلاق النار".







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مسرحية

علي

المحتجون حركتهم الجبهة لتقول للعالم انها تنازلت و ان هناك ثمن على مستوى المخيمات لقرارها.
باختصار هذه الاحتجاجات ليس لها صدى كبير . فساكنة المخيمات مع الحكم الذاتي لكن صوتهم مصادر من طرف من يتاجر بماساتهم. و هم يعرفون ان القرارات التي تخصه تتخذ في الجزائر. اكثر من ذلك لسكان المخيمات فهموا اللعبة و كانوا يتمنون الا ينشب نزاع لان أبنائهم هم من سيكون حطبه خدمة الأجندة بعيدة عن مصلحتهم.

في 01 ماي 2017 الساعة 04 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss