انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 3 ماي 2017 الساعة 06:37


'البوليساريو' تهدد بأزمة 'كركرات' جديدة


الداخلة 24:

أوردت يومية "المساء" أن مصادر دبلوماسية أوضحت أن المغرب شدد على ارتباط أي عملية سياسية في قضية الصحراء بانسحاب مسلحي الجبهة من المنطقة، وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "البوليساريو" انسحبت على بعد 5 كيلومترات من المنطقة التي كان مسلحوها يتواجدون فيها، وأنها باتت تحتاج إلى موافقة السلطات الموريتانية للوصول إلى المحيط الأطلسي، فيما دعت الجبهة، أول أمس، المغرب إلى مفاوضات مباشرة.

ونقلت مصادر من الجبهة أن مسلحيها مازالوا يتواجدون قرب "الكركرات" لكنهم لا يستطيعون عرقلة الشاحنات المغربية أو الوصول إلى شواطئ المحيط الأطلسي كما كانوا يفعلون في السابق، وباتوا يحتاجون إلى موافقة السلطات الموريتانية، إذ يقع مركز موريتاني للمراقبة بمنطقة الكركرات.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- aamin22@yahoo.com

ماء العينين

النظام الجزائري يلعب في الوقت الضائع هو ومن نصبوا أنفسهم ضلما وعدوانا ممثلين لنا ، نحن الصحراويون المغاربة إخترنا من يمثلنا من أبناء منطقتنا في إنتخابات شفافة عرفت مشاركة كثيفة ، فمن تمثل البولساريوومن إنتخبها ؟ إن أغلب مؤسسي هذا الكيان وقادته رجعوا إلى بلدهم ومعهم الآلاف الذين إلتحقوا بأرض الوطن هربا من جحيم تندوف ومن قبضة عسكر الجزائر . إن الأغلبية الساحقة من أبناء الصحراء المغربية يعيشون حياتهم الطبيعية داخل وطنهم ولم يعودوا يكترثون بأخبار البولساريو ولا يعترفون حثى بوجودها وإن أغلب الدول الإفريقية سحبت إعترافها بالبولساريو ولم يبق إلاعشر دول أغلبها ستحدوا نفس الحدو عاجلا أم آجلا ولن يبقى إلى عسكر الجزائر وحده يعترف بهذا الكيان الذي بسببه توقفت حركة قطار المغرب الكبير ومعه آمال وأحلام مائة مليون مواطن مغاربي لأنه هو الأب الشرعي لهذه الحركة الإنفصالية الوهم .

في 03 ماي 2017 الساعة 22 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss