انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 10 ماي 2017 الساعة 22:18


حصاد يراسل التلاميذ بخصوص الوثائق المؤطرة للامتحانات


الداخلة 24:

أصدرت  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بلاغا أخبرت فيه كافة المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا 2017 أنه تمت موافاتهم بكل الوثائق المؤطرة للامتحانات المذكورة، عبر بريدهم الإلكتروني على مسطحة Taalim.ma.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، في البلاغ ذاته أن هذه الوثائق، التي تهدف إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الناجع لاجتياز هذه الامتحانات 2017، وتمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2017، تشمل دليل المترشح والمترشحة لامتحانات البكالوريا، وتوجيهات خاصة بالإعداد والتوجيه إلى مرحلة ما بعد البكالوريا، بالإضافة إلى القرار المنظم لامتحانات البكالوريا والقانون الجديد لزجر الغش في الامتحانات المدرسية رقم 02.13 بتاريخ 25 أغسطس 2016.

وأشارت الوزارة، إلى أن عنوان البريد الإلكتروني للتلميذ(ة) المترشح(ة) يتكون من رمزه في منظومة مسار (Code MASSAR)، والذي يتم الولوج إليه عبر الموقع www.taalim.ma من خلال الرابط  ttps://moutamadris.men.gov.ma، فيما ينبغي تسلم القن السري من إدارة المؤسسة التعليمية للمترشح(ة) لتفعيل هذا الحساب، وفي حالة نسيانه يمكن طلب إعادة تسلميه من طرف إدارة المؤسسة التعليمية.

وأضاف بلاغ الوزارة، أنه تم وضع عنوان إلكتروني infobac@taalim.ma لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا لسنة 20177.

وكانت الوزارة في فترة سابقة، قد وافت المترشحات والمترشحين المعنيين، عبر نفس البريد الإلكتروني، بالأطر المرجعية لاختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا لمختلف الاختبارات حسب الشعب والمسالك، بالإضافة إلى مواضيع هذه الامتحانات للسنوات الخمس الماضية، بغاية الاستئناس بها في إعدادهم لاجتياز هذا الاستحقاق التربوي الهام.

وخلصت الوزارة إلى أنها دأبت كل سنة على نشر جميع مواضيع الامتحانات الإشهادية والإنجازات النموذجية على موقعها الرسمي www.men.gov.ma.

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss