انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 15 ماي 2017 الساعة 12:02


تقليــص لائحـة العطل المدرسية ابتداءا من الموسم المقبل


الــداخلة24:
    ذكرت جريدة الأحداث المغربية أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي محمد  حصاد قـرر تقليص عــدد أيام العطل السنية ب 15 يومـا.
   ففي سابقة من نوعها وزارة حصاد تنقص خمسة عشر يوما من لائحة العطل المدرسية للموسم الدراسي المقبل 2017/2018 ، حيث ألغت العطلة البينية للدورة الأولى والتي كانت مدتها ثمانية أيام كما خفضت مدة عطلة نهاية الدورة الأولى إلى ثمانية أيام عوض خمسة عشر يوما.

إضافة إلى هذا فقد وحدت مدة العطلة البينية في الدورة الثانية وألغت نظام الأقطاب، وصار مجموع لائحة أيام العطل المدرسية إثنا وثلاثون يوما عوض سبعة وأربعون في اللوائح السابقة.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مغالطات

كفى

فى مصدر مسؤول من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، اليوم الاثنين، الأخبار التي تحدثت عن تقليص وزارة حصاد عدد أيام العطل المدرسية للموسم المقبل، مبرزا أن مثل هذه القرارات تصدر بشكل رسمي ضمن المقرر الوزاري الخاص بتنظيم الدخول المدرسي الجديد .

و كانت عدة مواقع اخبارية قد تناقلت وثيقة تخص لائحة العطل الجامعية على أساس أن الامر يهم تقليص لائحة العطل المدرسية للموسم الدراسي المقبل 2017/2018 ، لمدة 15 يوما ، مشيرة الى الغاء العطلة البينية للدورة الأولى والتي كانت مدتها 8 أيام ، و تخفيض مدة عطلة نهاية الدورة الأولى إلى 8 أيام عوض 15 يوما، ليصبح مجموع لائحة أيام العطل المدرسية 32 يوما عوض 47 في المواسم الدراسية السابقة.


امسحوا الخير

في 15 ماي 2017 الساعة 55 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاصلاح الصعب أو المستحيل ! ! !.

أحمد المغربي

لاشك أن شيطان الانس أخطر من شيطان الجن،وعليه فان اصلاح العنصر البشري صعب ومعقد،وكاد أن يكون مستحيلا...اللهم نعوذ بك من شر ما خلقت يارب العالمين.

في 16 ماي 2017 الساعة 15 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss