انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 4 غشت 2017 الساعة 10:23


الأسـاتذة المتدربون يعـودون الى الاحتجاج بشوارع الرباط


الــداخلة24:

  عاد الأساتذة المتدربون، من جديد إلى الشارع للاحتجاج، على ما أسموه بترسيب زملاء لهم في مباريات التوظيف، مطالبين وزارة التربية الوطنية بعرض محاضر ترسيبهم على العموم.

وخاض حوالي 300 من الأساتذة الخميس 3 غشت الجاري اعتصاما أمام ولاية الرباط، كما قاموا بتنظيم مسيرة مع الحادية عشرة صباحا من باب الأحد.

وأبرز حميد العثماني عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في تصريح لموقع "لكم"، أن التنسيقية تحضر لمسيرة أخرى ستنطلق يوم غد الجمعة من وزارة التربية الوطنية، مع الساعة الرابعة مساء، بعدها ستعقد التنسيقية مجلسها الوطني وهو الذي سيحدد الخطوات التصعيدية التي ستقدم عليها .

وأكد المتحدث أن هذه الاحتجاجات تأتي من أجل التأكيد على تشبتهم بمطالبهم العادلة والتي تتجلى في إلتزام الدولة بالمحضر الموقع يوم 13 ابريل الذي يقضي بتوظيف الفوج كاملا، وبالوفاء بالالتزام الذي أكدته لجنة التتبع والمتجلي في فتح مباراة للحوامل، بالإضافة إلى صرف مستحقات الأساتذة  المتدربين التي لم تصرف بعد.

وفي رد على ما أورده كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، العربي بن الشيخ، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب الأسبوع الماضي والتي قال فيها "إن اللجنة التي قررت رسوبهم لا تتدخل الوزارة في قراراتها، أكد العثماني على أن الترسيب كان ممنهجا"، مشيرا إلى أن هناك لجن من المفتشين أكدوا لهم نجاحهم.

وأضاف في ذات السياق "لا أدري ماذا يقصد بتلك اللجنة هل الداخلية التي قامت بمجموعة من التحقيقات في  هذا الاطار، أو مديرية تقويم الامتحانات، عليه هنا ان يكشف عن هوية تلك اللجنة ويحددها".




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss