انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 17 غشت 2017 الساعة 13:42


خطيـر.. قـوات من 5 دول تدخـل المنطقة العازلة بالصحراء


الــداخلة24:    -متابعة

   كشفت جريدة "الاسبوع"، أن طلائع قوات إفریقیة إلى جانب الجیش الموریتاني وقوات خاصة مسلحة قادمة من نواكشوط، دخلت المناطق العازلة في الصحراء.

وسلحت نواكشوط كل عناصرھا على الحدود مع المغرب، لاستخدام شبكات المخدرات بأسلحة أوتوماتیكیة واشنطن معلومات بانتشار قوات في شمال موریتانیا وجنوب إقلیم الصحراء، وأن المیاه التي قرر المغرب جانب القوات الموریتانیة، إلى الانتشار في ظل ما سماه المصدر ”العمل الروتیني“ لھذه القوات، وتلقت وصفت بـ ”النوعیة والفتاكة“، واضطرت دول ”جي 5 ”وفي مقدمتھا تشاد والنیجر ومالي وبوركینا فاسو، إلى ترسیمھا، مھیأة لتطورات میدانیة صاعقة.

ونظرت بعض الجھات الإسبانیة، بشكل إیجابي إلى تقسیم میاه إقلیم الصحراء بین الرباط وحكومة الكناري، فیما رفض الجیش الإسباني في تقدیراتھ الحدیثة، الإجراء المغربي، أو أي إجراء مماثل من حكومة منتخبة للإقلیم، حسب اقتراح سابق للحكم الذاتي قدمتھ الحكومة المغربیة إلى مجلس الأمن.

وزاد حنق وزارة الدفاع الإسبانیة بعد توصلھا بالعدد المعول انتشاره للقوات الإفریقیة في شمال موریتانیا وإقلیم الصحراء، استنادا لقراري حكومة الجنرال ولد عبد العزیز وجبھة البولیساریو.

وحسب المصدر، فإن نواكشوط لم تسلم لجارھا المعلومات الخاصة بشبكات تھریب المخدرات في شمال المملكة وجنوب غرب الجزائر.

وناقش وزیر الخارجیة الجزائري، عبد القادر مساھل، في أدیس أبابا، نشر قوات إفریقیة للفصل بین المغرب والبولیساریو، تدعم ”المینورسو“ وتحافظ على استقرار لا یجب أن تفسده اللوبیات.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss