انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 شتنبر 2017 الساعة 08:47


كـوهلر يفاجئ المغرب باقحـام الاتحاد الافريقي في نزاع الصحراء


الــداخلة24:

   أوردت وسائل إعلامية قريبة من البوليساريو أن هورست كوهلر المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة أقدم على خطوة مفاجئة وذلك بمحاولة اقحـام الاتحـاد الافريقي في تدبير المفاوضات المنتظرة حول ايجاد حل لنزاع الصحراء.

وحسب مصادر نقلت الخبر فقد التقى كوهلر بنيويورك بالمفوض في شؤون السلم والأمن الإفريقي الجزائري إسماعيل شرقي.

اللقاء تطرق لتصور الإتحاد ورأيه في الحل والسبيل الأنجع لحلحلة النزاع المزمن بشمال افريقيا، حيث شكل اللقاء سانحة للدبلوماسي الجزائري للتعبير عن طرح بلاده بعباءة افريقية .

الغريب والمثير في اللقاء ان الجانب المغربي لم يبدي أي رد  فعل من حيثيات اللقاء،  وسط تضارب الأراء والتحليلات ازاء هذا الموقف، فالبعض يعزيه للتغيرات  التي طرأت على الإتحاد الإفريقي وموازين القوى الجديدة داخله، خاصة بعدما حاز المغرب عضويته الكاملة في الإتحاد، الى جانب رهان المملكة على التغيير الذي حدث في مواقف بعض الدول المؤثرة في صناعة القرار الإفريقي كنيجيريا .

 هذا في وقت اعتبر البعض ان اللقاء نتيجة ضغوطات افريقية لإشراك الإتحاد في حل النزاع على اعتبار ان مخطط التسوية الأممي لحل النزاع مشروعا افريقيا بالأساس، هذا بالإضافة الى استراتيجية الأمين العام للأمم المتحدة الجديد والقاضية باشراك التكتلات والمنظمات الإقليمية والقارية في حل نزاعاتها البينية .




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss