انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 شتنبر 2017 الساعة 13:57


224 مشروع لتربية الاحيـاء المائية تستفيد من الدعـم بجهة الداخلة وادي الذهب


 الـداخلة24:    - متابعة

  تم إنتقاء 224 مشروعا متعلقا بتربیة الأحیاء المائیة على مساحة 2330 ھكتار بغرض إنتاج 78 ألف طن من الصدفیات والطحالب البحریة، في إطار طلبات إبداء الاھتمام بمشاریع تربیة الأحیاء المائیة التي أطلقتھا الوكالة الوطنیة لتنمیة تربیة الأحیاء البحریة من أجل تفعیل مخطط التھیئة المائیة لجھة الداخلة-وادي الذھب.

وأوضحت الوكالة الوطنیة لتنمیة تربیة الأحیاء البحریة، في بلاغ، أن تدارس ھذه الملفات من طرف لجنة متعددة التخصصات شكلت لھذا الغرض توج بإنتقاء ھذه المشاریع التي تتطلب تعبئة استثمارات تفوق 800 ملیون درھم وإحداث 2500 منصب شغل.

وأكدت أن تفعیل مختلف ھذه المشاریع المنتقاة سیساھم في تعزیز تموقع قطاع الأحیاء المائیة ضمن اقتصاد الجھة، والارتقاء بھذه الأخیرة الى مصاف مراكز الإنتاج المائیة الھامة بالبلاد وبلوغ الأھداف الاستراتیجیة لمخطط ألیوتیس.

وأشارت إلى أن عدد المشاریع التي تم التوصل بھا في إطار طلب إبداء الاھتمام بلغ 1318 ملفا وتبرز الجاذبیة التي تتمتع بھا الجھة لدى المستثمرین المھتمین بھذا النشاط وكذا اھتمام الساكنة المحلیة الراغبة في العمل بھذا القطاع المائي.

وأوضحت الوكالة أن جرى انتقاء 507 شاب من حاملي الشھادات المنحدرین من جھة الداخلة- وادي الذھب من بین المستفیدین من ھذه المشاریع، بغرض إدماجھم في نشاط تربیة الأحیاء المائیة بالجھة، بما یجعل ھذا البرنامج رافعة فعلیة للإندماج والتنمیة المحلیة، مؤكدة إیلاء اھتمام خاص لھذه الفئة التي ستستفید أیضا من برنامج التكوین والمواكبة التقنیة بھدف تفعیل مشاریعھا المذكورة.

وأشار البلاغ إلى أن مخطط تھیئة جھة الداخلة-وادي الذھب ، الذي یعتبر من ضمن المشاریع الطموحة للنموذج الجدید لتنمیة الأقالیم الجنوبیة، یسلط الضوء على المؤھلات الطبیعیة لھذه الجھة ویؤمن فرصا للاستثمار من أجل استغلال 878 وجدة إنتاجیة على مساحة تقدر ب 6500 ھكتار




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss