انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 شتنبر 2017 الساعة 17:51


العيون| يوم دراسي حول دور المؤسسات في إعمـال حقوق الإنسان


الـداخلة24: 

   شراكة مع جهة العيون الساقية الحمراء ينظم مركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديمقراطية يوما دراسيا حول موضوع “ وفق المقتضيات القانونية الجديدة”، وذلك يوم الخميس 21 شتنبر 2017 بقاعة العروض بالجامعة الدولية.

تنظيم اليوم الدارسي هذا والذي يأتي ضمن مشروع المركز الخاص بالتكوين في مجال : “تعزيز المشاركة المدنية وإدماج النهج القائم على حقوق الإنسان”، يستهدف تطوير معارف المشاركين ومهاراتهم لتعزيز المشاركة المدنية في إعداد وتنفيذ وتقييم البرامج المحلية للتنمية، بالاضافة الى رفع مستوى الوعي لدى المشاركين حول كيفية إدماج النهج القائم على حقوق الإنسان في البرامج المحلية للتنمية (مع التركيز على حقوق فئات النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة).

وسيشهد اليوم الداسي تقديم مجموعة من المداخلات :المداخلة الاولى: الفهم المشترك للنهج القائم على حقوق الإنسان للتعاون من أجل التنمية في التشريع الدولي والوطني. 

المداخلة الثانية: دور الجماعات الترابية في إدماج التزامات وتعهدات المغرب بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان في تشريعاتها وبرامجها المحلية.

المداخلة الثالثة: دور المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان في ادماج بعد حقوق الانسان في البرامج المحلية للتنمية.

المداخلة الرابعة: دور الوساطة المؤسساتية في اعمال حقوق الانسان في نطاق العلاقة مع الادارة.المداخلة الخامسة: دور منظمات المجتمع المدني في الترافع ونشر الوعي بأهمية إدماج المقاربة الحقوقية في السياسات والبرامج الجهوية للتنمية.

وسيؤطر فعاليات هذا النشاط الأساتذة الغالي محمد عالي ،إدريس لكريني ، مصطفى الصوفي ، توفيق البرديجي،سعيد بوشاكوك، ذة. هدى أيت زيدان ، الشريف لعروصي ، صبح الله الغازي.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss