انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 23 شتنبر 2017 الساعة 07:22


بوريطة يدعو الأمم المتحدة الى حمـاية جنود حفظ السلام


الــداخلة24:

 أعرب وزير الخارجية، ناصر بوريطة، عن قلق المغرب العميق من تنامي الهجمات المسلحة على قوات حفظ السلام الأممية، حيث أكد أن هذه الهجمات هي اعتداء على قيم السلام والأمن العليا للأمم المتحدة، وجرائم حرب، ينبغي ملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

و قال بوريطة أثناء إلقائه كلمة المغرب الرسمية، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المغرب يشاطر انشغالات الأمم المتحدة بخصوص هذه الاعتداءات، و يطالب الأمانة العامة بتعزيز التدابير الأمنية لحماية أرواح جنود السلام في مناطق النزاع وصون هيبة المنظمة وقيمها العليا.

و أضاف الوزير المغربي ، أن العالم اليوم في حاجة إلى تصوّر متجدد لعمليات حفظ السلام يجعل الدول المساهمة بالقوات محوره، ومن حماية أرواح الأبرياء هدفه، ومن الالتزام بالشرعية الدولية منهجه.

و ذكر وزير الخارجية، في سياق كلمته بأن المغرب بعث منذ استقلاله ما مجموعه 60 ألف جندي مغربي، شمل تدخلهم 6 مسارح عمليات إفريقية في كل من أنغولا والكونغو والصومال والكوت ديفوار، إضافة إلى «الكونغو الديمقراطية وإفريقيا الوسطى اللتين يوجد فيهما حاليا أكثر من 1600 جندي مغربي.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن المغرب خسر خلال مشاركاته في عمليات حفظ السلام عدد من الجنود، كان آخرهم سبعة قتلوا في إفريقيا الوسطى.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss