انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 30 شتنبر 2017 الساعة 17:28


البوليساريو تهدد بعرقلة الخط الجوي (الداخلة -باريس)


الــداخلة24:

 كشفت تقارير إخبارية، أن الجبهة الانفصالية هددت بضرب الطائرات المدنية المحلقة في أجواء الصحراء المغربية، إذ لم تتردد المنظمة الانفصالية «كاراسو»، التي تنشط في فرنسا، في مراسلة إدارة شركة الخطوط الجوية الفرنسية «إير فرانس» بتعريض مسافريها للخطر عند الاقتراب من مطار الداخلة، وذلك أياما قليلة على إعلان الشركة عن رحلات جوية من مطار باريس أورلي، إلى المدينة المذكورة.

و حسب يومية الصباح التي اوردت الخبر، فإن  الرسالة التهديدية الموجهة إلى أليكساندر دوجونياك، مدير «إير فرانس»،  زعمت أن الخط الجديد يتناقض مع قرار المحكمة الأوربية ، معتبرة أن من حق «بوليساريو» اتخاذ كل التدابير لمنع فتح خطوط الملاحة الدولية في الصحراء، الذي تعتبره انتهاكا للقانون الدولي، بذريعة أن المنطقة مازالت لم تسو وضعيتها القانونية.

 وتعتبر الجبهة أن من حقها الرد على ما اعتبرته استفزازات مغربية تجلت في حركات عسكرية غير عادية في مناطق صحراوية وتعزيز قدرات القوات المسلحة الملكية وتجديد عتادها، مشددة على أن خيار الحرب أصبح يطرح بشكل غير مسبوق.

وسجلت منظمة «كاراسو» الانفصالية التي تنشط في فرنسا، أن المستجدات الدولية أصبحت تطرح السؤال عن «مصداقية» الأمم المتحدة ليس فقط في حماية القانون الدولي، بل وأيضا في جدوى وجودها في ظل عالم تسيطر عليه مصالح دولية وتتحكم في صياغة أجندة «انتقائية» في توظيف المشروعية وفق «ازدواجية معايير»، سواء في تطبيق احترام حقوق الإنسان والمشروعية الدولية.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- parisdakhla es toda una realisacion

llon

el polisario no es los sahrauis
el polisario no es que una ganga de mercenarios que ententan jugar a piratas contre unos pueblos soberanos el de marruecos y de francia

como imaginar que un pais como francia accepte de hablar con una marioneta como el pomiZERO


polizario cabron saluda al campion tu AMO que es MARRUECOS UNIDO DESDE TANGER HASTA LAGUIRA

JODEEEEEEE
r

في 30 شتنبر 2017 الساعة 18 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- dirouha@gmail.com

z3ma z3ma

l'Urugway et le Japon classent le Polisario comme une organisation terroriste. ces propos vont dans ce sens. le Polisario ne pourra jamais frapper un avion civil car ça serait signer son arret de mort sans parler de l'impossibilité de le faire vu le contrôle du Maroc de ses provinces du sud.
le Polisario veut juste faire du bruit pour dire: je suis là.
le chef  ("SG" )du Polisario ne peut meme pas se rendre en Europe car il risque d'etre arreté pour etre entendu sur des crimes contre l'humanité qu'il a comis  (viols, liquidations sommaires, tortures
et j'en passe ) le sahars a joujours été marocain et le restera toujours full stop

في 01 أكتوبر 2017 الساعة 25 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss