انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 11 أكتوبر 2017 الساعة 20:35


جمعية Lagon Dakhla'خليج الداخلة ' تنظم ورشة عمل لصالح المرأة والجمعيات النسائية بالمنطقة


الداخلة 24 :


في إطار المشروع الرياضي والتضامني "الرياضة للجميع من أجل تنمية مستدامة"« Sport nature solidaire pour toutes ».، نظمت جمعية Lagon Dakhla"خليج الداخلة "  يومي 10 و 11 أكتوبر 2017  بجهة الداخلة وادي الذهب ، ورشة عمل لصالح المرأة والجمعيات النسائية بالمنطقة وذلك بشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع  والمنذوبية الاقليمية للرياضة للشباب والرياضة ، وولاية الداخلة وادي الذهب.. .
ويعد هذا الحدث الأول، الذي يتزامن مع اليوم الوطني للمرأة، ضمن سلسلة من الأنشطة المبرمجة لتغطية الجهات الثلاث لجنوب المملكة، وهو عبارة عن ورشات عمل حول قيم الرياضة والمواطنة والتغذية والرفاهية  فضلا عن تنظيم أنشطة رياضية للاستئناس في الطبيعة، وحصص  تداريب رياضية على الطبيعة.
وتم انتقاء 20 امرأة ،على إثر هذه الورشات، للمشاركة على شكل فريق ثنائي   في الدورات الرياضية التمهيدية "Sahraouiya Series"  التي ستنظمها جمعية Lagon Dakhla  بالصويرة  Lagon Dakhla   لالا تاكركوست والداخلة في شهري أكتوبر ونوفمبر 2017.
وللتذكير، فإن "الرياضة للجميع من أجل تنمية مستدامة " مشروع لفائدة 60 امرأة منخرطة بجمعيات رياضية أو تضامنية اجتماعية من ساكنة الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة (20 امرأة بكل منطقة)، سيقوم بدعم ومساندة أفضل الرياضيات من بين المشاركة في حدث ""Sahraouiya" 2018 الذي ستنظمه  جمعية Lagon Dakhla     في فبراير 2018.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يندرج في دينامية  التنمية للأقاليم الجنوبية، ويهدف إلى جعل ممارسة الرياضة النسائية أداة للارتقاء الاجتماعي يعطي المرأة فرصا متساوية لتنمية مواهبها وهو مشروع للترويج الترابي كما أنه يعد أداة لتكريس قيم المواطنة واحترام البيئة والتضامن عبر البيئة.






 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss