انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 16 أكتوبر 2017 الساعة 12:18


المنتخب الوطني يقفز 8 مراكـز في تصنيف الفيـفا


الــداخلة24:

 

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من تحقيق قفزة مهمة في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حيث أصبح يحتل المركز الـ 48 عالميا برسم شهر أكتوبر 2017، متقدما بثمانية مراكز عن ترتيبه السابق.

 

وجاء هذا الانجاز بعد الانتصارات الأخيرة لأسود الأطلس في مبارياته الرسمية والودية، وسيشكل ذلك دفعة معنوية للأسود قبل مباراة الحسم أمام ساحل العاج في ابيدجان الشهر المقبرل.

 

ووفق التصنيف الذي أصدره "الفيفا" صباح الاثنين 16 أكتوبر، انتقلت بيرو إلى مصاف العشر الأوائل في التصنيف العالمي FIFA لأول مرة في نسخة تميزت بالمباريات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم FIFA التي جرت مؤخراً. والتحق بمنتخبها، المؤهل لمباراة الملحق القاري الذي سيخوضه أمام نيوزيلندا، في مراتب التصنيف العليا، نظيره الإسباني الذي انتقل من المركز الحادي عشر إلى الثامن بفضل الأداء المبهر الذي قدمه في نهاية تصفيات العرس العالمي والتي لم تتلق فيها كتيبة "لاروخا" أي هزيمة.

 

وتضمنت النسخة الجديدة من التصنيف العالمي أخباراً سارة بالنسبة للمنتخبات الأوروبية، حيث حافظت ألمانيا على موقع الصدارة بينما حقّقت كل من فرنسا (7، +1) وإنجلترا (12، +3) والدنمارك (19، +7) واسكتلندا (29، +14) والنمسا (39، +18) نتائج مهمة.

 

ويعد النمساويون من بين أربعة منتخبات وجدت طريقها نحو مصاف الخمسين الأوائل، إلى جانب جمهورية التشيك (46، +12والمغرب (48، +12) وبنما (49، +11) التي حققت المفاجأة بالتأهل للعرس العالمي.

 

وفي ظل هذه التغييرات، أصبح الاتحاد الأوروبي ممثلاً بإجمالي 28 منتخباً ضمن الخمسين الأفضل في العالم، أي بإضافة منتخب واحد مقارنة بتصنيف الشهر الماضي. وجاء ذلك على حساب اتحاد أمريكا الجنوبية الذي لم يعد ممثلاً سوى بثمانية منتخبات.

 

ولا شك أن الارتقاء التاريخي لبيرو سيعوض عن هذا الفقدان، حيث تعد هذه الكتيبة واحدة من خمسة فرق تحتفل بأفضل تصنيف لها على الإطلاق هذا الشهر. وتلك الفرق هي فلسطين (84، +7ولوكسمبورج (93، +8) وجزر القمر (127، +14) وتايباي الصينية (143، +8




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss