انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 6 نونبر 2017 الساعة 21:59


المسيرة الخضراء..إعطاء الانطلاقة لعديد من المشاريع التنموية بإقليم أوسرد


الداخلة24 : و م ع

 

شهدت جماعة بئر كندوز باقليم أوسرد اليوم الاثنين، إعطاء الانطلاقة لعديد من المشاريع التنموية احتفالا بالذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وتشمل هذه المشاريع، إعطاء انطلاقة لتهيئة ساحة القدس، وتجهيز المكتبة الجماعية، وبناء الطريق الاقليمية الرابطة بين بئر كندوز وتشلا على طول 126 كلم، ووضع الحجر الاساس لدار الضيافة، وزيارة ورش بناء متحف المقاومة وأعضاء جيش التحرير، وتسليم سيارة إسعاف ووحدة طبية متنقلة للمركز الصحي بمركز بئر كندوز.

وبهذه المناسبة ، قام عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، بإعطاء الانطلاقة لتهيئة ساحة القدس التي تشتمل على تسييج الساحة بكلفة اجمالية تقدر ب 350 ألف درهم وتهم أشغال الحفر والردم وانجاز الاساسات والدعامات الاسمنتية واقتناء وتثبيت سياج معدني على طول 520 متر ممول من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما أعطى عامل الاقليم والوفد المرافق له بذات الساحة انطلاقة عملية التشجير بكلفة اجمالية تبلغ 480 ألف درهم تهم اقتناء وغرس مجموعة مختلفة من الأشجار، واقتناء وغرس النخيل وأتربة الغرس، وانجاز شبكة الري، وصباغة جنبات الطريق، وصباغة الانشاءات الواقية من الشمس وأشغال حفر وردم أماكن الغرس.

وبذات الجماعة، أعطى عامل الاقليم انطلاقة مشروع تجهيز مكتبة جماعية بكلفة 320 ألف درهم، من ميزانية الجماعة، وانطلاقة مشروع بناء الطريق الاقليمية الرابطة بين بئر كندوز وتشلا على طول 126 كلم، والتي تندرج في إطار برنامج مكافحة الفوارق الاجتماعية في المناطق القروية، والتي تهم اشغال بناء قارعة الطريق على عرض ستة امتار ثنائية التكسية بكلفة اجمالية تفوق 115 مليون درهم مدة انجازه 10 أشهر.


كما قام عامل الاقليم والوفد المرافق له بوضع الحجر الاساس لبناء دار الضيافة وزيارة ورش بناء متحف المقاومة وأعضاء جيش التحرير الرامي لحفظ الذاكرة الوطنية وتقريب رصيدها التاريخي من الاجيال الناشئة وتعزيز البنيات الاستقبالية والتواصلية لأسرة المقاومة والتحرير بالاقليم.

وتبلغ نسبة التقدم في هذا المشروع، الذي انجز على مساحة تقدر ب 625 متر مربع ، بغلاف مالي يقدر بمليوني درهم، ممول من طرف وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للاقاليم الجنوبية بمليون درهم، و 500 ألف درهم لكل من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والمجلس الاقليمي للاسرد، أزيد من 60 في المائة.

وبذات المناسبة، سلم عامل الاقليم مفتاح سيارة اسعاف ووحدة طبية متنقلة، ووضعها رهن إشارة المركز الصحي بمركز بئر كندوز لتمكين المرضى والمصابين من ساكنة العديد من القرى والمناطق النائية من النقل الصحي الاستعجالي في ظروف سليمة وآمنة.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss