انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 7 نونبر 2017 الساعة 21:14


دورة تكوينية في القوانين المتعلقة بمجالي التعمير والبيئة بالداخلة


الداخلة 24 : و م ع


 انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة الداخلة دورة تكوينية في القوانين المتعلقة بمجالي التعمير والبيئة التي ينظمها القسم المكلف بالتكوين والتكوين المستمر بولاية جهة الداخلة وادي الذهب.

وتطرق المشاركون في الدورة، التي ستستمر الى غاية تاسع نونبر الجاري، إلى مستجدات القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في ميدان التعمير والبناء على ضوء الدورية المشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ويندرج تنظيم هذه الدورة التكوينية، حسب المنظمين، في إطار تنفيذ مضامين الدورية المشتركة المذكورة، والتي تحث الولاة والعمال على العمل على تعميم فحوى الدورية المشتركة ونشر مضامينها وبيان إجراءاتها المسطرية باعتبارهم المشرفين على عملية المراقبة وزجر المخالفات بموجب القانون.

ويشتمل برنامج الدورة كذلك على عرض حول التخطيط والتدبير الحضريين، التي ستسلط الضوء على أهمية إلمام المتدخلين في عملية المراقبة بشكل خاص والمدبرين الحضريين بشكل عام، بقوانين المؤطرة لمنظومة التعمير وكذا القوانين المنظمة للمجالات ذات الصلة.

ونظرا لارتباط المسألة البيئية بقطاع التهيئة والتعمير، سيتطرق المشاركون أيضا لمستجدات القوانين المرتبطة بالبيئة.

وسيستفيد من هذه الدورة التكوينية، رجال السلطة بكل من إقليمي وادي الذهب وأوسرد وموظفي المصالح التقنية بالإقليمين وبعض الجماعات الترابية وكذا موظفين من المفتشية الجهوية لإعداد التراب والتعمير والمديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة ومستخدمين بالوكالة الخضرية.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss