انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 8 نونبر 2017 الساعة 18:21


الأطبـاق الصحراوية تأثث مهـرجـان الطبخ بالــداخلة


الـداخلة24:

  افتتـح والي الجهـة السيد لمين بنعمر مرفــوقا بمنتخبي الجهـة وشخصيــات مدنية وعسكرية اليـوم الأربعــاء بالداخلة النسخـة الأولـى لمهرجـان الطبخ الذي تحتضنـه المدينـة توازيا مع احتفــالات تدشينــات الذكرى الــ42 للمسيرة الخضراء الخــالدة.

 

رشيد جـواد مدير مهرجـان الداخلة لفن الطبخ ورئيس الجمعية الفضية لفن الطبخ أن المهرجـان يهدف في نسختـه هذه الى التعريف بالمطبخ المحلـي وإثراء السيـاحة على مستوى الجهـة، إذ تنظم هذه الدورة بحضـور طبـاخين وطهـاة معروفين على المستوى الوطنـى والعربي، وبمشاركـة 24 متسابقا يمرون عبر أربعــة إقصـائية.

ومن جهته أكد جمـال رحـال رئيس الجمعية المغربية لفنون الطبخ أن كـل المؤشرات تدل عـلى نجـاح النسخة الاولى لهذا المهرجان، بمـا فيـها المستـوى التنظيمـى وتجنــد كل المتدخلين والسلطـات المحليـة لإنجــاح هذه التظاهرة الاولى من نوعـها بالداخلة والاقاليم الجنوبية.

وأضاف رحــال أن المهرجـان من شأنــه الترويج للمنتوجـات المحلية والتعريف بالمطبخ الصحراوي وكذا إعــطائه قيمة مضافـة ، مؤكـدا أن الجمعية المغربية لفنون الطبخ ستقـوم عقب هذا المهرجـان بانشــاء فرع لــها على مستـوى مدينة الداخلة، وذلك من أجل خلق جسر تــواصل بين الجمعيـة الأم والمهتميــن على المستــوى المحلي في افق تعزيز قدراتــها على الترويج للمنتوج المحلي للمنطقة وإبراز حضوره في مناسبـات وطنية ودولية أخرى.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss