انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 10 نونبر 2017 الساعة 18:51


5 آلاف مشجـع يسـاند المنتخب المغربي بالكوت ديفوار


الــداخلة24:

ذكرت مصادر مطّلعة أنه تقرّر تخصيص أزيد من 5000 تذكرة للجماهير المغربية الراغبة في متابعة مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الإيفواري، مساء غد السبت، على ملعب "هوفويت بواني"، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وحسم الاتحاد الإيفواري لكرة القدم الجدل القائم حول "كوطا" التذاكر المغربية، برفع عددها إلى أزيد من 5000، موزّعة عبر كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجالية المغربية في الخارج ووكالات الأسفار، من أجل تمكين فئة كبيرة من الجماهير المغربية لحضور المباراة ومؤازرة النخبة الوطنية في هذا المحك "الحاسم".

وكان مصدر جامعي قد صرّح لـ"هسبورت" أنها ربطت الاتصالات مع الاتحاد الإيفواري بخصوص موضوع التذاكر، إذ عمدت في مرحلة أولى إلى تخصيص رحلات خاصّة بثلاث مدن وهي الدار البيضاء، مراكش وطنجة، فيما تبحث عن إضافة رحلات أخرى من وجدة وأكادير في حال توصّلت إلى اتفاق بشأن تذاكر إضافية لولوج ملعب هوفويت بوانيي" في أبيدجان، الذي سيحتضن الصدام الكروي.

وخصّصت جامعة الكرة بشراكة مع "لارام" رحلات للمغاربة صوب الكوت ديفوار بمبلغ 2000 درهم فقط، كما وزّعت عدد مقاعد الطائرات المخصّصة لهذا الغرض مع عدد تذاكر ولوج اللقاء، التي خصّصها الاتحاد الإيفواري لجامعة الكرة المغربية، وذلك حتى يتمكّن كل مشجّع مغربي وطأت قدماه الكوت ديفوار من دخول الملعب.

من جانبها أعلنت السفارة المغربية في أبيدجان، عبر بلاغ لها، توصّلت "هسبورت" بنسخة منه، أن أزيد من 3500 مناصر مغربي شدوا الرحال صوب الكوت ديفوار من أجل متابعة المباراة، في إطار الرحلات التي نظّمتها "لارام" والجامعة، حيث اتّخذت جميع التدابير لتوفير ظروف جيّدة للمناصرين المغاربة، بداية من تخصيص وحدة استقبال مكوّنة من طاقم السفارة ومتطوّعين عن الجالية المغربية المقيمة في الكوت ديفوار، داخل مطار أبيدجان، بالإضافة إلى تخصيص جهاز طبي من قبل مصالح وزارة الصحّة المغربية للتدخّل في حال حدوث أي طارئ، مع توفير سيارات إسعاف خاصّة قرب ملعب المباراة.

وأشعرت السفارة المغربية مشجّعي "الأسود"، بأنه مع نهاية مباراة الغد، فإنها قد وفّرت وسائل نقل من أجل انتقالهم صوب المطار، مراعاة للاحتياطات اللازمة التي ستتخذها الشركة المكلّفة بالتأمين، مع ترك الاختيار مفتوحا أمام الراغبين في التنقل عبر إمكانياتهم الشخصية، مضيفة "نحيطكم علما أن السفارة لم تخصص أي وحدة للإيواء أو التكفّل بالتغذية، حيث نشعر مواطنينا بضرورة اتخاذ الاحتياطات الواجبة لذلك".

وستخصّص السفارة المغربية مصلحة ديمومة مستمرّة من أجل استقبال استفسارات الأنصار المغاربة، عبر الرقم الهاتفي التالي: 22445630(+225)، فيما سيتم الكشف عن أي مستجدّات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

في سياق مرتبط، أوضحت مصادر "هسبورت" أن جامعة الكرة ستوفّر قمصانا تحمل العلم المغربي من أجل الجماهير المغربية التي ستحضر اللقاء، كما تقوم بحملات تحسيسية مستمرّة لهذه الأخيرة، من أجل أن تلعب دور اللاعب رقم "12" وتقدّم الدعم المطلوب للعناصر الوطنية في موقعة "أبيدجان".




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss