انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 14 نونبر 2017 الساعة 10:30


مطـار بمواصفـات دوليـة يعزز البنية التحتية لمدينة كلميـم


الــداخلة24:      -  متابعة

 يرتقب أن يتم تدشين مطار كلميم الدولي، في غضون الأيام القليلة المقبلة، بعد أن أصبح جاهزا لاستقبال الرحلات الداخلية والدولية، تؤمنها طائرات عبر رحلات شبه يومية وأسبوعية.


وأوضحت مصادر اعلامية أن المحطة الجوية الجديدة التي ستعزز البنية التحتية بجهة كلميم وادنون، تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 755 هكتارا، بغلاف مالي حدد في حوالي 248.5 مليون درهم، وستمكن من تأمين رحلات حوالي 700 ألف مسافر سنويا.

وتوضح الصور  الوحدات التقنية والبنايات الإدارية وقاعات الانتظار ومصلحة مكافحة الحريق وغيرها من البنيات التحتية التي أصبح يتوفر عليها مطار كلميم، إضافة إلى التأهيل الذي شمل مدخل المطار وموقف السيارات والممرات الطرقية الملحقة به.

وأكدت نفس المصادر أن هذه المحطة الجوية الواقعة على بعد 5 كيلومترات شمال غرب المدينة، تستجيب لكافة المعايير والضوابط المعمول بها في مجال الأمان والخدمات الجيدة.

من جهتها، استبشرت ساكنة الجهة خيرا بهذه البنية التحتية الجديدة التي تنضاف إلى بوابة الصحراء كلميم، معتبرة أن تأمين خطوط جوية من وإلى عاصمة الجهة سيخفف من أعباء المسافرين وكذا الجالية المقيمة بالخارج.

وقال متتبعون للشأن المحلي أن إحداث مطار بهذه المواصفات العالية بالأقاليم الجنوبية، من شأنه أن يشجع الاستثمار ويساهم في خلق انتعاشه اقتصادية بالجهة، خاصة وأن هذه الأخيرة تتوفر على مؤهلات سياحية كبيرة.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss