انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 7 شتنبر 2013 الساعة 18:13


قادة الانقلاب المصري تلقوا أموالا من أمريكا


الداخلة 24:

صرح مصدر قضائي رفيع المستوى بالنيابة العامة لوسائل إعلام مصرية، أن المستشار هشام بركات، النائب العام، كلف النيابة بفتح تحقيق فورا وعاجلا فيما نشره موقع ويكيليكس من معلومات حول تلقي عدد من النشطاء السياسيين أموالا من دول خارجية لدعمهم في العديد من المجالات المختلفة داخل مصر وكذلك عدد من القضايا السياسية التى تشغل الراى العام بالشارع المصرى .

وتلقى المستشار هشام بركات النائب العام العديد من البلاغات خلال اليومين الماضيين تفيد تورط عدد كبير من النشطاء السياسيين في عمليات تلقي أموال من الخارج وتحديدا الولايات المتحدة الأمريكية .

كما سيتم التحقيق في واقعة ضلوع السفيرة الامريكية السابقة أنم باترسون في تلك العمليات المتعلقة بتمويل النشطاء السياسيين بشكل رئيسي حيث عقدت عدة لقاءات سرية غير معلن عنها مع هؤلاء النشطاء بغرض الاطلاع على الأوضاع الداخلية في مصر".

ومن البيانات التى سربها موقع ويكيليكس، ان السفيرة الامريكية كانت تحافظ علي سرية اللقاءات وأسماء عدد كبير من النشطاء الذين أطلعوها على الوضع فى مصر، لافتا إلى أن بعض هذه اللقاءات كانت فى منزل السفيرة الأمريكية وليست فى السفارة.

وضمت الأسماء التي نشرها الموقع كل من: "وائل غنيم – وائل عباس – عمرو حمزاوى – إسراء عبد الفتاح – وائل قنديل – أسماء محفوظ – أيمن نور – أحمد دومة – علاء عبد الفتاح – نوارة نجم – عبد الرحمن عز – عصام سلطان – المعتز بالله عبد الفتاح – أحمد ماهر – جهاد الحداد – هشام البسطويسى – غادة شهبندر – حافظ أبو سعدة – ناصر أمين – عمرو الشوبكى – أحمد سميح – مازن حسن – حمدى قناوى – دعاء قاسم – مروة مختار – جميلة إسماعيل – مايكل منير – هشام قاسم – باربرة إبراهيم – سها عبد العاطى – حسام بهجت – معتز فجيرى – إنجى الحداد – بهى الدين حسن – محمد شلبى.

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss