انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 25 نونبر 2017 الساعة 10:20


كوهلر يعتمد مقاربة «حذرة» في ملف الصحراء


الــداخلة24:    - متابعة

عقد المبعوث الأممي الجديد إلى الصحراء، الألماني هورست كوهلر، أولى جلساته الرسمية مع مجلس الأمن الدولي حول الصحراء.

الجلسة التي جرى تأجيلها منذ شهر أكتوبر الماضي، جاءت عقب قيام كوهلر بأول جولة له إلى المنطقة، التقى خلالها الملك محمد السادس وقيادة البوليساريو إلى جانب مسؤولي الجزائر وموريتانيا.

مصدر دبلوماسي مغربي قال إن جلسة مجلس الأمن جاءت «لكي يقدم الوسيط الأممي إحاطة أولية حول اتصالاته، وليس لتقديم حلول جاهزة».

في المقابل، لم تتأخر جبهة البوليساريو في إعلان انزعاجها بعد اجتماع أول أمس. ممثل الجبهة لدى الأمم المتحدة، أحمد البخاري، قال، عقب الاجتماع، إن حديث كوهلر أمام الصحافة عقب الاجتماع لم يكن واضحا، وإن ذلك يعود إلى كون مجلس الأمن يتفق مع الموقف الفرنسي، الذي يعتبر أكثر المواقف الدولية دعما للمغرب في هذا النزاع الحساس. وكالة الأنباء الفرنسية نقلت، بدورها، عن مصدر دبلوماسي قوله إن كوهلر اعتمد مقاربة «حذرة» في ملف الصحراء.

وبدا كوهلر مرتاحا بعد نهاية الاجتماع الذي خضع لسرية شبه تامة، حيث كانت الكلمة الوحيدة التي أدلى بها للصحافة هي أنه حصل على «التشجيع» من جانب أعضاء مجلس الأمن الدولي. الرئيس الدوري للمجلس، الإيطالي سيباستيانو كاردي، قال إن المجلس حيى الجولة الأولية التي قام بها كوهلر إلى المنطقة، وإن أعضاء المجلس يدعمون جهوده.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- سبب المشاكل هم حكام الجزائر

مواطن مغربي

الحل بالصحراء المغربية هو الحرب المغاربةمن طنجة الى الكويرة مستعدون الى الحرب لاجل الصحراء المغربيةونزيدو معها تندروف لكى نرتاح من الصداع ديال جنرالات الجزائر

في 25 نونبر 2017 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss