انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 30 نونبر 2017 الساعة 13:43


البـوليساريو تروج مغـالطات حول أشغـال قمـة أبيدجـان


الــداخلة24:   - بوابة الصحراء: نوفل البعمري

أربع مغالطات يروجها اعلام الجبهة عن القمة الاروبية/الافريقية مع أجوبتها:

1- حضور البوليساريو الى جانب المغرب: الحضور لا يتم باسم الدول، اي أن حضورها ليس معنويا، بل هو باعتبارها عضوة في الاتحاد الافريقي لأن القمة هي باسم الاتحاد الاروبي و الاتحاد الافريقي.


2- حضور البوليساريو للقمة هو اعتراف الاتحاد الاروبي بها؟ سابقا كانت القمة بين دول الاتحاد الاروبي و الدول الافريقية لذلك لم تكن البوليساريو موجودة، الان و قد تحولت بفضل دخول المغرب للاتحاد الافريقي بين الاتحادين أصبحت الجبهة حاضرة. الاتحاد الاروبي و على لسان ناطقته اكدت على أن موقفها من النزاع لم يتغير و أن موقفهم من الجبهة كالسابق،أي لا اعتراف بالجمهورية. حضور المغرب الى جانب الجبهة هو اعتراف بالبوليساريو: المغرب انظم للاتحاد الافريقي بخريطته الممتدة للاقاليم الجنوبية، و لم يتم اجتزاؤها من طرفه. دخوله للاتحاد الافريقي كان بهدف واضح هو تجميد عضوية الجبهة لحين حسم النزاع المفتعل في الصحراء، و هو ما يشتغل عليه بهدوء على هذه النقطة مع شركائه الافارقة و ما قد يتحقق في الأمد المتوسط.


3- اتصريحات مسؤولي الجبهة في إعلام الجبهة حول حضور المغرب لجانبهم: هذا الاحتفاء الكبير على عدة مستويات عكسه تصريح البشير السيد و ممثل مكتب الجبهة في فرنسا و ما يسمى بوزير خارجية الجبهة، يؤكد على حالة الخوف و الهلع الذي بدأت تنتابهم ليقينهم أن قرب انتهاء ساعتهم بالاتحاد الافريقي وشيكة، و أنهم بعد أن كانوا يصولون و يجولون لوحدهم في الاتحاد الافريي، أصبح مجرد حضورهم هو مناسبة للاحتفاء من طرفهم.


4- حضور ابراهيم غالي للقمة دليل على زيف شكاية ضحايا الجبهة: المعركة القانونية التي انطلقت في مواجهتهم من طرف ضحايا الجبهة و هم من المواطنين الصحراويين الذين يحملون الجنسية الاسبانية و كانوا ضحية الانتهاكات الجسيمة بالمخيمات، ملفهم القانوني تم تحريكه باسبانيا السنة الماضية، و ابراهيم غالي موضوع مذكرة بحث داخل التراب الاسباني بسبب الشكاية التي قدمت في مواجهته هو و 39 قيادي في الجبهة، و هي المذكرة التي جعلته يلغي حضوره السنة الماضية و هذه السنة يوم التضامن معهم، بالتالي هي معركة انطلقت و يجب أن تستمر لحين اعتقال المتورطين





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- avec moi

افيك موا

اذا كانت الدول الافريقية نفسها لا تعترف بالكيان الوهمي فكيف للاتحاد الاوروبي ان يعترف !
عدد الدول الافريقية التي تعترف بالوهم لا يتجاوز 13 من بين اكثر من 50 دولة قائمة ! ! !
الوهم عضو في الاتحاد الاف يقي بفضل الاعيب الجزائر و اموال الشعب الجزائري  (مسح ديون دول افريقية و رشاوى مباشرة ) و دفتر شيكات غير الماسوف عليه القذافي.
حتى قصة تقرير المصير لا يمكن قانونا للاتحاد الافرقي المطالبة به لانه بضمه للجمهورية  (الوهمية ) يكون قد قرر مصير ساكنة الصحراء مكانهم كما قرره بوتفليقة سنة 2002 لما طلب من الامم المتحدة تقسيم الصحراء بين عصابته و المملكة المغربية. السؤال المطروح هنا من خول للجزائر الرسمية و للاتحاد الافرقي التكلم نيابة عن ساكنة الصحراء؟

في 01 دجنبر 2017 الساعة 30 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss