انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 07:07


الاتحاد الدولي للترياثلون: نسخة الداخلة شهدت تطورا مثيرا


الــداخلة24:    - متابعة

أكد الموريسي، ألان سان لويس، المندوب التقني للاتحاد الدولي للترياثلون، أن ترياثلون الداخلة الدولي شهد، على مر السنوات، تطورا مثيرا ومبهرا، مشيرا أنه أصبح يحظى بمكانة هامة على الساحة الرياضية العالمية.

وقال موريسيان ألان سان لويس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، راكمت تجربة كبيرة، مكنتها من توفير جميع الظروف المساعدة لانجاح هذا الحدث الدولي في نسختة الثانية، حيث أصبح موعدا أساسيا لممارسي رياضة الترياثلون عبر العالم.

وأضاف المندوب التقني، الذي يشغل أيضا منصب الكاتب العام للكونفدرالية الافريقية للترياثلون، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، أن تكوين عدد مهم من من الحكام، وضمان سلامة المشاركين في المضمار، وتوفير الوسائل التقنية واللوجيستيكية، والتنظيم المحكم، كلها عوامل جعلت ترياثلون الداخلة الدولي موعدا رياضيا يستجيب للمعايير الدولية.

وفي مايتعلق بتنظيم بطولة افريقيا للترياثلون بمدينة الرباط في 14 أبريل المقبل، أوضح موريسيان أن الكونفدرالية الافريقية، ستوفر جميع الشروط لانجاح هذا الحدث المؤهل لبطولة العالم.

وأبرز المتحدث ذاته أنه سعيد بأن يكون شاهدا على التطور المثير لترياثلون 2017، بعد أن كان قد حضر أيضا للنسخة السابقة كمندوب تقني.

وقد استقطبت النسخة الثانية من ترياثلون الداخلة الدولي، ممارسين من نحو 18 بلدا، من بينها جنوب إفريقيا وإسبانيا وبلجيكا وسلوفينيا وجزيرة موريس والبرتغال وهولندا والبرازيل وبريطانيا وإيطاليا والفلبين وسلوفاكيا والأردن وجمهورية التشيك وألمانيا وتركيا ولكسمبورغ والمغرب.

وعاد لقب هذه الدورة للألماني غريغور باييت، الذي خاض المسابقة تحت لواء الاتحاد الدولي للترياثلون، محققا زمنا قدره 59 دقيقة و 21 ثانية.

ولدى الاناث كان التتويج كما كان متوقعا من نصيب الجنوب إفريقية جيليان ساندرز، حاملة اللقب الإفريقي، والمصنفة أولى في الدورة، وصاحبة المركز ال29 في بطولة العالم الأخيرة بروتردام، والحائزة على 18 ميدالية في مختلف المسابقات، بتوقيت 1 س و7 د و2 ث.

ويعتبر المغرب البلد الوحيد الذي ينظم أربع تظاهرات للترياثلون تحت إشراف الاتحاد الدولي، وهي الرياط (15 أبريل)، والعرائش (20 ماي)، وأكادير (4 نونبر)، والداخلة (2 دجنبر).




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss