انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 5 دجنبر 2017 الساعة 18:34


قافلة الرياضة للجميع تدخـل الفرحـة على ساكنـة بئر كندوز


الــداخلة24: 

 حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال، أمس الاثنين، بالجماعة الترابية لبئر كندوز حاضرة إقليم أوسرد، المرحلة السابعة، ضمن برنامج الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع برسم الموسم الرياضي الحالي، وسط جو من الفرحة والسعادة.

وتميزت هذه التظاهرة غير المسبوقة بهذه المنطقة بتنظيم باقة من الأنشطة الرياضية لفائدة الساكنة من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار، لاسيما النساء والأطفال والتي لقيت استحسانا لديهم .

وكان لدور المؤطرين والمؤطرات المؤهلين أثرا كبيرا في خلق أجواء احتفالية دفعت المشاركين للتجاوب والتفاعل مع جميع الأنشطة الرياضية والألعاب التقليدية الشعبية المسطرة بهذه المناسبة.

وشمل هذا اليوم الرياضي بامتياز عدة أنواع رياضية منها ألعاب القوى حيث أقيم سباق للتناوب وتظاهرة في المشي، شاركت فيها البطلة العالمية السابقة، نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، ووصيف بطل أولمبياد برشلونة في 1500 م رشيد البصير.

كما تضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع جهة الداخلة وادي الذهب وعمالة إقليم أوسرد والمجالس المنتخبة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، ورشات رياضية في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد، فضلا عن ألعاب شعبية تقليدية تعتبر موروثا ثقافيا لاماديا تزخر به المنطقة.

واعتبر رئيس جماعة بئر كندوز ، السيد حرمة الله داهي، أن القيمة المضافة لهذه القافلة تكمن في كونها ستساهم في التحسيس بأهمية ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على صحة الفرد وترسيخ قيم المواطنة وخلق ديناميكية رياضية بإقليم أوسرد "ما يحتم علينا كمنتخبين وسلطات إقليمية ومحلية مضاعفة الجهود لتوفير البنيات التحتية الرياضة اللازمة ".

وسجل حرمة الله أن البنيات التحتية ما تزال "تشكل عائقا للارتقاء بمستوى الممارسة، لكن هناك إرادة من أجل تطويرها حتى تستجيب لحاجيات الساكنة"، مذكرا في هذا السياق بالشروع في تكسية ملعب كرة القدم بالعشب الاصطناعي في شهر يناير المقبل وبناء عدد من ملاعب القرب وقاعة مغطاة بمواصفات دولية.

وأكد على ضرورة الحفاظ على الألعاب التقليدية الشعبية التي تزخر بها المنطقة، مشيرا في ذات السياق إلى أن النية تتجه لإعداد برنامج، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، لإعادة الاعتبار لهذا الموروث الثقافي اللامادي وتثمينه". وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية، تم توزيع الميداليات على المشاركين في هذا اليوم الرياضي المتميز، الذي لم تشهد له الجماعة الترابية لبئر كندوز مثيلا من ذي قبل، من طرف عامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجواهري، ورؤساء المجالس المنتخبة، ورئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع،السيدة نزهة بدوان، والمدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن القافلة الوطنية للرياضة للجميع جابت لحد الآن مدن شفشاون (22 أكتوبر) وبن جرير سيدي بوعثمان ( 29 أكتوبر)، وبوجدور ( 14 نونبر ) و المرسى (إقليم العيون يوم 15 نونبر) وطرفاية ( 16 نونبر ) وطانطان (17 نونبر).




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss