انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 7 دجنبر 2017 الساعة 07:09


''سرقـة القدس'' تُخرج آلاف المغاربة في مسيرة الأحـد


الــداخلة24:   -متابعة

دعت  الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين التي تضم مجموعة من الهيئات المغربية العاملة في مجال دعم القضية الفلسطينية، إلى "مسيرة شعبية حاشدة للشعب المغربي"، يوم الأحد 10 دجنبر الجاري، الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وذلك تحت شعار:"من أجل القدس.. مع المقاومة.. وضد كافة أشكال التطبيع".

 

وأوضح بيان مشترك للهيئتين،  أن هذه المسيرة تأتي من أجل الدفاع عن"القدس عاصمة أبدية لكل فلسطين، والتصدي للقرار الصهيو_أمريكي الذي يستهدف مقدساتنا وثوابتنا باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني عبر الإعلان عن ما يسمى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس على أساس كونها عاصمة للكيان الصهيوني".

 

ودعا البيان كافة أبناء الشعب المغربي وقواه الحية السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، إلى المشاركة بكثافة في المسيرة، مطالبا بمناهضة “كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني والصهاينة، ومن أجل مبادرات عملية على المستوى الرسمي كفيلة بحماية القدس وتحريرها والتصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية، وضدا على كل المتآمرين والعملاء”.

 

و عبرت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، عن شجبها عزم الرئيس الأمريكي نقل سفارة بلاده للقدس، معتبرة أن هذا التصرف هو “عدوان صارخ على مقدسات الأمة العربية والإسلامية جمعاء”، مستنكرة انتهاك الإدارة الأمريكية لحق الفلسطينيين والشعوب التواقة للتحرر في تقرير مصيرهم.

 

وأكدت على أن القدس المحتلة عاصمة أبدية لدولة فلسطين، معبرة عن إدانتها لـ “سياسات الأنظمة العربية الرسمية بشأن علاقاتها مع الاحتلال والتطبيع المتزايد سراً وعلناً”، داعية “الشارع العربي وكل أحرار العالم إلى التحرك العاجل ميدانياً لصد الغطرسة الصهيونية والاستكبار العالمي عن قدسنا وأقصانا مسرى رسول الله”.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss