انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 7 دجنبر 2017 الساعة 13:59


افتتاح الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة للداخلة


الــداخلة24:    - و م ع


انطلقت اليوم الخميس أشغال الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة للداخلة، بحضور عدد من المسؤولين والأكاديميين والخبراء ورؤساء مراكز الأبحاث من أكثر من 41 دولة من كل القارات لتدارس مختلف التحولات البنيوية للاقتصاد العالمي الجديد والتحديات الناجمة عنها.
وتنظم هذا الملتقى على مدى يومين ، جمعية الأبحاث والدراسات للتنمية والجمعية الدولية للذكاء الاقتصادي بالدول الفرنكوفونية، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ودأبا على نهج أسسته الجامعة المفتوحة للداخلة منذ تأسيسها سنة 2010 في تدارس القضايا الراهنة للاقتصاد العالمي وتبادل وجهات النظر بين أكاديميين وخبراء من مختلف بقاع العالم، تسلط الدورة الخامسة الضوء على موضوع "الاقتصاد العالمي الجديد : التحولات البنيوية، الانعكاسات وأجوبة الفاعلين، تجارب دولية مقارنة" من خلال تنظيم عدة ندوات وورشات.
وفي هذا الصدد، سيتدارس المشاركون في المنتدى عدة محاور ذات صلة بالتحولات البنيوية الكبرى للاقتصاد العالمي الجديد وما يترتب عنها من مخلفات تدعو إلى التفكير بشكل مغاير في الواقع الجديد للاقتصاد العالمي وإرساء نماذج ملائمة للتنمية والنمو و حكامة اقتصادية ناجعة.
وسينكب المشاركون في الملتقى الدولي الخامس للجامعة المفتوحة للداخلة على الإجابة على تساؤلات تتعلق بوقع الاختلالات التي يعرفها الاقتصاد العالمي الجديد ودور الفاعلين الاقتصاديين والدول والمجالات الترابية والفرص التي تفتحها هذه التحولات العالمية الجديدة .
كما برمج المنظمون ندوات تتطرق لمكانة افريقيا ضمن الوضع الحالي والمستقبلي للاقتصاد العالمي الجديد ومستقبل المغرب الكبير داخله بالإضافة إلى مواضيع مرتبطة بالذكاء الاقتصادي واليقظة الاستراتيجية و الأمن وأنماط الحكامة الاقتصادية.
وعلى هامش الملتقى سيتم تنظيم رحلة ميدانية لفائدة المشاركين بهدف الاطلاع على المشاريع التنموية التي يشرف عليها المجمع الشريف للفوسفاط بالإضافة إلى تلك التي تشرف عليها الجهة ووكالة الجنوب.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss