انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 3 يناير 2018 الساعة 13:31


البـوليساريو توجـه تهديدا صريحـا بالعودة إلى الكركرات


الــداخلة24:  - متابعة

كشفت مصادر مقربة من جبهة البوليساريو الانفصالية أنه بعد أيام من إجراء ميليشياتها مناورة عسكرية بمنطقة أغوينيت، قامت القيادة بتوجيه رسالة كتابية سلمت لبعثة الأمم المتحدة (مينورسو)، تفيد أنها قد تضطر إلى العودة للوضع السابق بالكركرات، وتعيد النظر في قرار إعادة الانتشار الذي وعدت به شهر أبريل من العام الماضي على الشريط الحدودي، تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بسحب جميع العناصر المسلحة من المنطقة العازلة .

 

وأكدت ذات المصادر أن البوليساريو لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما أسمته "الخروقات المغربية وعدم تطبيق التعهدات الأممية على الأرض الخاصة بتسوية الأسباب الناجمة عن أزمة الكركرات الاخيرة" حسب المصدر.

 

ويتساءل معظم متتبعي ملف الصحراء عن ماهية هاته الخروقات التي تتحدث عنها البوليساريو اليوم، في ظل التزامات المملكة ودعمها لمجهودات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بمنطقة الصحراء الألماني "هورست كولر" في استئناف المفاوضات وفتح الحوار أمام طرفي النزاع للتوصل لحلول متوافق عليها وترضي جميع الأطراف.

 

وكان مجلس الأمن قد طالب طرفي النزاع في قراره الأخير بضرورة إحترام الاتفاقيات المبرمة بشأن وقف إطلاق النار، ودعى الى التقيد التام بها، كما شرطت الرباط على الأمم المتحدة بأنه لا حديث عن تفاوض ولا استئناف لمسلسل الحوار في ظل تواجد أي عنصر من عناصر البوليساريو على الأراضي العازلة والتابعة لسيطرة الأمم المتحدة.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- sanducan5@hotmail.com

ould ali

إذ في سابقة من نوعها بنى الجيش المغربي جدارا أمنيا يمتد على طول الشريط الحدودي،
احسنتم يا سادة احسنتم هذا الذي كنا نتمناه يجب على القوة المسلحة الملكية ان تصيطر على طول الشريط الحدودي مع موريتانيا ويلخصوص المناطق الجنوبية

في 15 يناير 2018 الساعة 44 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss