انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 5 يناير 2018 الساعة 21:04


ثانوية الفتح التأهيلية بالداخلة تسائل العنف من بوابة الإعلام


الداخلة 24 : مراسلة

 

احتضنت ثانوية الفتح التأهيلية بمدينة الداخلة اليوم الجمعة محاضرة حول موضوع دور الإعلام في تغذية العنف لدى المراهقين وسبل الحد منه، أطرها زكرياء أيت عبد المجيد مدير مكتب القناة الثانية بالداخلة ورئيس جمعية رؤى للإعلام والتواصل وفنون الميديا. المحاضرة التي نظمها النادي التلاميذي لثانوية الفتح بدعم من الإدارة والطاقم التربوي للمؤسسة، سلطت الضوء على أهمية الإعلام كأحد أهم روافد التنشئة الاجتماعية، وما يلعبه من دور محوري في تغذية العنف لدى الأطفال والمراهقين، من خلال الأفلام والبرامج الموجهة لهذه الفئة والتي تشكل مصدرا رئيس لتكوين شخصية مشحونة بمشاهد العنف غالبا ما تتحول إلى سلوكات غير متحكم فيها تجاه المحيط، وخاصة بالوسط المدرسي.
المداخلة التي لقيت تجاوبا مهما من قبل الحاضرين من خلال مداخلاتهم التي أغنت النقاش، خلصت إلى مجموعة من النصائح والتوجيهات لترشيد تعامل الشباب و أولياء أمورهم مع الإعلام وإعمال المقاربة الوقائية، والنقد البناء في التعاطي مع المواد والبرامج المقدمة للجمهور الناشئ.
جدير بالذكر أن ثانوية الفتح التأهيلية تنظم من 18 دجنبر 2017 إلى غاية 06 يناير الجاري أياما تربوية بغرض التصدي لظاهرة العنف بالوسط المدرسي تحت شعار "أستاذي .. راك عزيز"، ضمن برنامج التظاهرة لقاءات تواصلية مع التلاميذ، وحملات تحسيسية لخلية اليقظة، وعرض أشرطة في موضوع التغيب والعنف، وفي ختام هذه الأيام التربوية أقدم التلاميذ على مبادرة متفردة تتمثل في إهداء أساتذة المؤسسة ورودا ورسائل شكر، عرفانا لهم بالمجهودات التي يبذلونها خدمة للتعليم والمتعلم.

 



 

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss