انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 09:08


المهدي بنعطيـة أفضل لاعـب مغاربي في 2017


الـداخلة24:  - متابعة

 

تم اختیار قائد المنتخب الوطني المغربي ومدافع نادي جوفنتوس الإیطالي المھدي بنعطیة كأفضل لاعب مغاربي خلال سنة 2017 متقدما على الجزائري ریاض محرز والمغربي حكیم زیاش، حسب نتائج استطلاع إلكتروني أعلنت عنھا الیوم الخمیس مجلة (فرانس فوتبول).

 

وھذه أول مرة یفوز بھذه الجائزة، التي تمنحھا مجلة (فرانس فوتبول) منذ أربع سنوات، مدافع في شخص المھدي بنعطیة والذي تقدم على ریاض محرز الذي حصل على ھذا اللقب مرتین.

 

وأبرزت المجلة أن المھدي بنعطیة “ فاز بھذه الجائزة بعدما كان قاب قوسین أو أدنى للظفر بھا في مناسبات عدة “ مضیفة أن الأمر یتعلق “ بتتویج منطقي للاعب (30 سنة) ذو مسار جید ”.

 

وبعدما ذكرت بالمسار المتمیز لبنعطیة، اشارت (فرانس فوتبول) إلى أنھ ومنذ عھد نور الدین النیبت “ القائد الكبیر “ لأسود الأطلس خلال سنوات التسعینات وبدایة الألفیة الثالثة، لم یعرف المغرب، ولا حتى المغرب العربي مدافعا بمثل ھذه قوة والانتظام والمستوى العالي ”.

وأضافت أن 2017 كانت سنة استثنائیة بالنسبة للمھدي بنعطیة، الذي سجل ھدفا حاسما في تاریخ كرة القدم المغربیة بأبیدجان بعدما عمق الفارق أمام الكوت دیفوار، وھو الھدف الذي كرس تأھل المغرب لموندیال 2018.

 

 وأشادت المجلة بالأخلاق العالیة للمھدي بنعطیة خارج الملعب مشیرة إلى أنھ كان أول من قدم الدعم لبلیز ماتویدي، زمیلھ في الفریق، والذي كان ضحیة، الأسبوع الماضي بسیردینیا، لعبارات عنصریة.

 

ولم تفوت المجلة الفرصة للإشادة بحكیم زیاش (24 سنة) الذي حل ثالثا، مشیرة إلى أن مستقبلا أفضل ینتظر ھذا اللاعب الموھوب.

 یشار إلى أن نبیل درار لاعب المنتخب المغربي كان ضمن المنافسة على لقب أفضل لاعب مغاربي حیث احتل في النھایة المرتبة الثامنة في استطلاع الرأي.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss