انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 12 يناير 2018 الساعة 15:12


لفتيـت يستقبل رئيس بعثة 'المينورسو' بالرباط


الــداخلة24:  - متابعة

استقبل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الجمعة، الممثل الخاص الجديد للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة "المينورسو"، كولين ستيوارت.

حضر هذا اللقاء، في العاصمة الرباط، العامل المكلف بالتنسيق مع بعثة "المينورسو" حميد بارز، ومستشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ألكسندر إيفانكو.

وأكد عبد الوافي لفتيت لرئيس البعثة الأممية، خلال الموعد نفسه، دعم السلطات المغربية له في أداء مهامه، ومساندتها الموصولة لـ "المينورسو" في تنفيذ دورها بالصحراء.

كما جدد وزير الداخلية تحذير السلطات المغربية من استمرار استفزازات ومناورات البوليساريو في المنطقة العازلة، لاسيما بالكركرات.

واعتبر المسؤول المغربي أن من شأن تداعيات هذه الممارسات الصادرة عن التنظيم ذاته المساس بالسلم والأمن في المنطقة، وعرقلة مسلسل المفاوضات بخصوص موضوع النزاع بشكل جدي.

الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة "المينورسو"، ضمن لقائه بالوزير لفتيت، أشاد بالاستقبال الذي حظي به من طرف وزير الداخلية.

وجدد ستيوارت، في المناسبة نفسها، التزامه بمواصلة الجهود الرامية إلى احترام الاتفاقات العسكرية، والعودة إلى الوضع السابق بمنطقة الكركرات، وذلك وفقا لـ"نداء الأمين العام للأمم المتحدة" الصادر يوم 6 يناير الجاري.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- شأن داخلي يجب أن تختص فيه وزارة الداخلية

المرابط الحريزي

أي شيئ يتعلق بأي شأن داخلي للمملكة المغربية ، فالوصاية عليه يجب أن تكون من اختصال وزارة الداخلية

لا علاقة لوزارة الخارجية إلا من بعيد وعلى أي حال وزارة الخارجية والوزارات الأخرى لهم ملفات كبيرة جدا بعضها دولي عميق عريض

الله يحسن عوان وزارة الداخلية ولكن كل ما يتعلق بجهات وأقاليم ومدن المملكة المغربية فهو يجب أن تنظر فيه وزارة الداخلية المغربية ، تحت اشراف الحكومة المغربية من طبيعة الحال ، وتوجيهات جلالة الملك

نحن نحب النقاش وحل كل المشاكل بالنقاش ولكن هناك نوع من البشر سبحان الله لا يفهمو الا السلطة التي لا تقبل النقاش

كل الوزارات المغربية الأخرى لا تجيد السلطة من هذا النوع مثل وزارة الداخلية لان هي لي عندها الاختصاصيين وعلى وجه الخصوص اجهزة الأمن المغربية

اجهزة الامن المغربية تحترم كل القوانين وتضمن كل الحقوق المنصوص عليها في دستور 2011 لكل المواطنين . غير يبقى ان الاجانب قد يستحقو حماية خاصة أو لا يستحقو الحماية وكما يعلم الجميع فالمغرب احيانا يطرد سواح او زوار عندما يخالفو قوانين الدولة المغربية.. يتم طردهم من حيث أتو

مرحبا بمبعوث المينورسو وأهلا وسهلا بالأمم المتحدة في بلادنا الغالية

نعم لحقوق الانسان للجميع
ولا حقوق للمجرمين مهما يكونو
الحق لمن يستحق و العصى لمن عصى

القانون فوق الجميع

في 12 يناير 2018 الساعة 02 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss