انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 30 يناير 2018 الساعة 15:59


عبد القادر مساهل يهاجم المغرب مرة أخرى في حوار صحفي له مع الإذاعة الفرنسية RFI


الداخلة 24 : متابعة


في خرجة إعلامية جديدة عاد وزير الخارجية، عبد القادر مساهل ليهاجم المغرب، ويتهمه مرة أخرى بـ«إنتاج» الحشيش، وذلك خلال حوار صحفي له مع الإذاعة الفرنسية RFI على هامش اجتماع وزراء الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.
وبشكل واضح، يبدو أن مسؤول الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل فقد البوصلة، فالرجل الذي يشارك بأديس أبابا في الأشغال التي تسبق القمة 30 للاتحاد الإفريقي يومي الـ28 و29 يناير الجاري لم يفوت فرصة مروره الإعلامي في الإذاعة الفرنسية، دون أن يهاجم مرة أخرى المغرب، من خلال اتهامه بـ "إنتاج" الحيشيش في القارة الإفريفية.
مساهل وأمام أسئلة صحافي الإذاعة الفرنسية حول غياب الحوار بين المغرب والجزائر بخصوص موضوع الإتجار في المخدرات، رد بجواب غريب قال فيه: "نعلم من ينتج الحشيش ومن وراء الترويج له وهذا العالم كله يعرفه"، قبل أن يضيف تعليقا أقل ما يقال أنه يجانب الصواب: "الجزائر لسيت دولة منتجة للحشيش أو المخدرات".
وليست هذه المرة الأولى التي يتهم فيها مساهل المغرب بـ «إنتاج المخدراب» فقد سبق للرجل أن انفلت لسانه واتهم البنوك المغربية بـ «تبييض أموال الحشيش» خلال ندوة له بالجزائر في أكتوبر الماضي.
ويبدو أن مساهل يعاني هو كذلك من "مرض نفسي اسمه المغرب"، عقدة يصاب بها المسؤولون الجزائريون وجنرالات هذه الدولة الذين يخيفهم التطور والاستقرار الذي ينعمان به المغرب.. مساهل الذي يتهم المغرب بإنتاج المخدرات يجعلنا نطرح سؤالا بتهكم من هي فعلا الدولة التي تصدر "القرقوبي" ومختلف أنواع العقاقير والحبوب المهلوسة و"الزطلة" "الجماعات اٌلإرهابية بالساحل وعلى رئسهم مستر مارلبورو مختار بلمختار" تجارة الأسلحة المهربة من ليبيا وهذا العالم كله يعرفه".. ونتساءل أيضا إن كان مساهل تحت تأثير هذه الحبوب المهلوسة فالكلام الذي يصدر عنه كل مرة لا يمكن أن يقول رجل عاقل.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- هكدا

محمد محمد

اعتقد ان دروس الكاجيبي التي اعطيت اثناء الحرب الباردة للدول التي عانقت المدهب الاشتراكي كمصر والجزائر وغيرهما لازالت حية بفعل الغباء الموجود لدى هده الدول لقد كانت المخابرات السوفياتية تقول لهم سيروا في طريق مبسوطين فالجرائرون لا يحاولون فهم مايقوله المغاربة وانا اقول لهم حصنوا حدود بلدكم وقصروا السنتكم يابشر الحبث اننا في مستوى احسن منكم

في 30 يناير 2018 الساعة 31 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss