انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 6 فبراير 2018 الساعة 20:18


مصدر حكومي يضع شروط المغرب لمفاوضات مباشرة مع البوليساريو


الداخلة 24 : هسبريس

 

رداً على الدعوة الأخيرة التي وجهتها جبهة البوليساريو للدخول في مفاوضات مباشرة مع الرباط بشأن قضية الصحراء، أكد مصدر حكومي رفيع أن المغرب لديه ثوابت واضحة لا يمكن أن يتراجع عنها في تدبيره لهذا النزاع المفتعل.

وكان المدعو محمد سالم ولد السالك، المسؤول في التنظيم ذاته عن الشؤون الخارجية، أعلن خلال مؤتمر صحافي عقده بدولة الجزائر أمس الاثنين أن "البوليساريو مستعدة للدخول في مفاوضات مباشرة مع المملكة المغربية لصنع السلام".

وأكد المصدر الحكومي، في تصريح لهسبريس، أن "المغرب لديه تصور واضح حول مسألة المفاوضات المباشرة مع هذا الكيان الوهمي، وأنه لا يمكن له أن يتنازل عن مبادرة الحكم الذاتي التي يقترحها كأرقى حل في إطار السيادة المغربية"، وشدد على أن "العودة إلى التفاوض المباشر مع البوليساريو لن تخرج عن هذا الإطار الذي يقترحه المغرب"؛ وذلك رداً على دعوة البوليساريو التي طالبت بعدم وضع شروط مسبقة قبل مرحلة التفاوض.

وخلافاً لما راج عن حلول المبعوث الأممي إلى الصحراء، هورست كولر، بالرباط خلال الأسبوع الجاري، عقب الجلسات التي عقدها بألمانيا الشهر الماضي مع وفد يمثل جبهة البوليساريو، جدد المسؤول الحكومي تأكيده أن المغرب تلقى دعوة لعقد لقاء ثنائي مع الموفد الأممي، ولكنه لم يحدد بعدُ تاريخ ومكان اللقاء المرتقب.

ولفت المصدر ذاته إلى أن "المغرب ملتزم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع الإقليمي، وفق المحددات والثوابت، سواء في تصوره للجلوس مع أطراف النزاع، أو في ما يخص الحل".

المصدر ذاته أوضح أن سعي البوليساريو إلى مفاوضات مع الرباط "يأتي لبيع الوهم لساكنة المخيمات، في ظل تأزم الأوضاع إلى مستويات غير مسبوقة وظهور مجموعة من حركات التغيير والمبادرات التي باتت تنتقد بشكل علني المتاجرة بأوضاع الصحراويين".

"قيادة جبهة البوليساريو تحول أن تُطمئن الصحراويين من خلال الترويج للمفاوضات وأن الحل المنشود يقترب"، يضيف المسؤول ذاته، الذي أشار إلى أن "تحرك الآلة الدعائية للتنظيم الانفصالي بعد انتهاء القمة الإفريقية الأخيرة يأتي أيضاً للترويج إلى أن البوليساريو لها الحق في مطالبة الاتحاد الإفريقي بالتدخل عسكرياً في الأقاليم الصحراوية إذا فشل الحل السلمي".

واعتبر المصدر ذاته أن قيادة البوليساريو قامت بمناورة جديدة في سياق بيع الوهم دائماً، تتمثل في "إعلانها تعيين وزير أول جديد في الجمهورية الوهمية، في محاولة منها لتفادي الضغط الكبير والوضع الداخلي الصعب الذي تُواجهه اليوم أكثر من أي وقت مضى".





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- moro i libre en su sahara ...su mora

salakbona

in primero: los mercinarios del poliZERO deben dejar libres anuestros hermanos detenidos en los campos o mejor dicho en las carceles de l'esclavitud en tinduf

nuestros hermanos queren regrasar a su patri madre el reino de marruecos, pues que los dejen estos cabrones del poliZERO

viva marruecos
viva
viva el Rey
viva

في 07 فبراير 2018 الساعة 57 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رسالة ألى الدولة البوليخارية الديكتاتورية العظيمة

سفير إمبراطورية كوكب المريخ

نبعث هذه الرسالة المفتوحة للوزير الفضائي لدى الدولة البوليخارية السيد الشهير طاوطزطق رطقزطق السفير فوق العاودة

ومفاد هذه الرسالة الفضائية هو مطالبة جيشه العظيم و وزارة الصناعة فيه التي تصنع كل انواع القنابل مثل الحراقية، كي يساعدونا في أقرب وقت مضى

لان هناك كوكب آخر يريد استعمار كوكب المريخ، ونحن بحاجة للاسلحة البوليخارية كي ننظف بها أسنانها

يا ودي على الوزير الأول يا ودي. هوما حصلو غير في توزيع الاعانات الدولية التي تأتي بالمجان  (سرقوها ) وباغيين يدافعو على حقوق المحتجزين الذين لا ظالم لهم سوى البوليزاريو؟

واتا كيفاش عندكم هذا المخ يا البوليخاريو؟
واحشومة والله العظيم حتى محشمبين بريوسكم
كلشي عاق بيكم

وا شوف. راكوم شفارة واش فهمتي شفارة؟
انتوما البوليساريو، شَفَّارَة
هانتا قراها مزيان: شــــفــــارة

صافي؟

وا عنداك ثاني تبداو علينا الدولة والزفيط والتساطيح وكثرة البّخ، راكوم تبختونا. والله العظيم حتى تستحقو واحد السلخة مزيانة

حررررر بش ثاني تزيغو، احتارمو انفسكم
وهبطو كواريكم للأرض شوية
كلشي باين، غير لي بغى يغمق على راسو

طيلة هذه السنين، قلوبنا كانت هشيشة شوية، ولكن اليوم بدينا كانقصاحو. ماغاديش نحنُّو في القنبال تاع بوه لي غادي يعتدي على أي مغربية أو أي مغربي ~ نقطة نهاية

حُرْرْرْرْرْرْرْ بْشً  (بالحسانية لي علمتني مِّي معناها: وايَّاك تزيغ راه تابعاها سلخة )

الرفيسة بالحلبة، إلى ما قيلونا عليكم.
أتركونا نعيش بسلام في وطننا المملكة المغربية وشكرا

في 07 فبراير 2018 الساعة 36 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss