انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 8 فبراير 2018 الساعة 15:33


سباق الصحراوية جعل من التنمية المستدامه شعاره وهدفه الاسمى


الداخلة 24 : و م ع


 أكد مسؤول جمعوي اليوم الخميس أن سباق الصحراوية الذي تجري أطواره منذ رابع فبراير الجاري في خليج الداخلة، جعل من التنمية المستدامه شعاره وهدفه الاسمى.
وأوضح أيوب الزيادي المكلف بالبرمجة على مستوى جمعية خليج الداخلة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،أن سباق الصحراوية يندرج في إطار مبادرة إيكولوجية مسؤولة تهدف إلى صيانة خليج الداخلة كموقع ذي قيمة بيئية عالية، وبرمجة رياضات في هذا الموقع الطبيعي الخلاب.
وأضاف أن الصحراوية حظيت ، بفضل انخراطها في التنمية المستدامة ، بدعم كوب 22 عام 2016 ثم توجت في فبراير 2017 بجائزة "كؤوس مغرب السياحة المستدامة" في فئة "حدث مستدام".
وأكد أن هذا الحدث يساهم كثيرا في التنمية المحلية عبر التعاون مع شركاء محليين والادماج السوسيو اقتصادي للساكنة المحلية ، وتشجيع السياحة الايكولوجية والمستدامة ومنتوجات الصناعة التقليدية للمنطقة.
وأشار إلى أن الحدث انخرط ايضا في مشروع جديد يتمثل في دعم الانشطة المدرة للدخل مع الحرص على اندماج المرأة.
وتم إطلاق العديد من المبادرات في سياق هذا الموعد الرياضي خاصة غرس الأشجار وتنظيم عمليات التنظيف الجماعي وجمع القمامة على مستوى خليج الداخلة.
كما يقدم سباق الصحراوية، في إطار انخراطه في قيم التضامن والتقاسم والمساندة، دعما لشخصيات تعنى بمجال التضامن وإشعاع المرأة. وهكذا فإنه يتم دعم العديد من الجمعيات في جهودها لمساندة النساء المصابات بداء السرطان وحماية الطفولة والنساء في وضعية صعبة.
ويمكن سباق الصحراوية، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يشكل تحديا رياضيا وتضامنيا في ذات الوقت، كافة النساء المنخرطات في العمل الجمعوي من خوض تجربة غير مسبوقة تجتمع فيها الرياضة بالعاطفة والمغامرة في موقع طبيعي استثنائي، مع الالتزام بقضية اجتماعية.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss