انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 9 فبراير 2018 الساعة 18:08


وزارة التعليم تطلق خدمة ''تدقيـق'' الخاصة بامتحانات البكالوريا


الـداخلة24:   - متابعة


   أعلنت وزارة التربیة الوطنیة والتكوین المھني والتعلیم العالي والبحث العلمي، أنھ سیتم یوم الإثنین المقبل، إطلاق الخدمة الإلكترونیة ”تدقیق“ الخاصة بمعطیات الترشیح لفائدة التلمیذات والتلامیذ المتمدرسین المترشحین، لاجتیاز الامتحان الوطني الموحد لنیل شھادة البكالوریا دورة یونیو 2018 ،وذلك من خلال البوابة الإلكترونیة للوزارة.

 

وذكر بلاغ للوزارة، الیوم الجمعة، أن ھذه العملیة تھدف إلى توفیر قاعدة معطیات دقیقة ومحینة تطابق معطیاتھا تلك الواردة في ملف الترشیح وفي الوثائق الرسمیة على صعید المؤسسة، بغایة الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطیات الشخصیة للمترشحین، والتي یكون تصحیحھا مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربویة، مع العلم أن جمیع المترشحین ملزمون بتدقیق معطیاتھم كشرط لتمكینھم من الحصول على الاستدعاء لاجتیاز امتحانات البكالوریا وكذا الولوج إلى خدمة ”منحتي“ الإلكترونیة.

وأوضح البلاغ أن عملیة تدقیق المعطیات تتم من خلال معاینة طلبات الترشیح الإلكترونیة من طرف المترشحین المتضمنة للمعطیات الخاصة، والتي تم مسكھا عبر منظومة مسار للتدبیر المدرسي مع المصادقة علیھا إلكترونیا، وذلك في أجل أقصاه یوم 25 فبرایر 2018.

وفي حالة وجود أخطاء في مسك المعطیات، یتولى المترشحون مسك المعطیات الصحیحة في الحیز المخصص لذلك وإیداع طلب تصحیحھا موقعا من طرف المترشحین وأولیاء أمورھم بإدارة المؤسسة التي ینتمي إلیھا المترشحون مصحوبا بالوثائق الضروریة، وذلك في أجل أقصاه یوم 3 مارس 2018.

وجددت الوزارة التذكیر بأن اختبارات الدورة العادیة للامتحان الوطني الموحد لشھادة البكالوریا ستجرى من 5 إلى 8 یونیو 2018. وسجلت أنھ یمكن الاطلاع على مزید من المعلومات بخصوص ھذه الخدمة من خلال البوابة الإلكترونیة للوزارة عبر الرابط (ma.gov.men.moutamadris://https.)




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss