انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 13 مارس 2018 الساعة 01:36


'دور الأسرة في الارتقاء بتنمية المجتمع' محور ملتقى جهوي بالداخلة


الداخلة 24 : و م ع


 شكل موضوع "دور الأسرة في الارتقاء بتنمية المجتمع" محور الملتقى الجهوي الأول للأسرة، التي نظمته جمعية (طيبة للأعمال الاجتماعية)، يومي 10 و 11 مارس الجاري بالداخلة، تبمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وشهد الملتقى الذي نظم بشراكة مع وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني، تنظيم دورة تكوينية حول " الفاعل الجمعوي وآليات قيادة الذات" ، وندوة خاصة بالأسرة،حول موضوع "الوالدية الإيجابية.. نربي ونستمع".
وبهذه المناسبة، أكدت رئيسة جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية، ميمونة أميدان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذا اللقاء يأتي نتيجة تقييم حصيلة سنوات من التخطيط وصياغة البرامج لفائدة الفئة في وضعية هشة وصعبة وفق مقاربة إنسانية ترتكز على الدعم والتأهيل وتسيير سبل الإدماج والتكوينات الضرورية لتحقيق الانتقال من المقاربة الإنسانية إلى المقاربة الحقوقية وفق منظور إنساني.
من جهته، ،أبرز الخبير الاستشاري في الشؤون الأسرية، أبو ياسر الركراكي، في تصريح مماثل، دور التواصل وحسن الاستماع للتنشئة من طرف الآباء لضمان تربية سليمة وجعل الوالدية إيجابية، مشيرا الى أهمية تقديم حلول وبدائل لتدبير الخلاف الأسري حفاظا على تماسك الأسرة لضمان استتباب قيم التنشئة الاجتماعية.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss