انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 31 مارس 2018 الساعة 21:58


تأهيل خمسة تلاميذ بجهة الداخلة وادي الذهب لنهائيات النسخة الثالثة لمسابقة تحدي القراءة العربي


الداخلة 24 : و م ع


 تأهل خمسة تلاميذ بجهة الداخلة وادي الذهب لنهائيات النسخة الثالثة لمسابقة تحدي القراءة العربي، وذلك خلال الاقصائيات التي نظمتها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب من 29 إلى 31 مارس الجاري وشارك فيها تلاميذ المديريتين الاقليميتين لوادي الذهب و أوسرد .
وهكذا تأهل خمسة تلاميذ من الجهة للمشاركة في النهائيات الوطنية المزمع تنظيمها في أواسط شهر أبريل القادم بمدينة وجدة، عاصمة الثقافة العربية لهذه السنة، حيث فاز التلميذ عبد الرحمن الحيداوي (الثانوية التاهيلية الامام مالك) بالمرتبة الأولى، والتلميذة سلسبيل لمين (الثانوية الاعدادية وادي الذهب) بالرتب الثانية، والتلميذة وفاء بويمجن (ثانوية ابن طفيل الاعدادية) بالمرتبة الثالثة، والتلميذة فاطمة الزهراء ايت بولمان (مدرسة مولاي الحسن الابتدائية) بالمرتبة الرابعة .
 وفي فئة ذوي الهمم، والتي تهم التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، تأهلت التلميذة هالة الوكيلي( مدرسة وادي الشياف الابتدائية).
 وبلغ عدد المسجلين في هذه النسخة أربعة آلاف و 398 تلميذا خلال المراحل الاربع للاقصائيات وكذا كل الفئات المعنية، حيث تمكن 700 تلميذ من اتمام قراءة 50 كتابا، وتأهل منهم للاقصائيات الجهوية 95 تلميذا.
واعتبر المشرفون الجهويون والاقليميون على القطاع، أن هذا المشروع الثقافي و التربوي السنوي، الذي اطلقته دولة الامارات العربية المتحدة اسهاما منها في تنمية الوعي باهمية القراءة، وتحبيبها للناشئة من المتعلمات و المتعلمين، "انجازا مشرفا للجهة".
وبهذه المناسبة، أكد المنسق الجهوي لمسابقة تحدي القراءة العربي بالأكاديمية، خالد البكيري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاقصائات "تسهم لا محالة في النهوض بالتحصيل الدراسي عبر الرفع من منسوب الفعل القرائي النوعي، لما توفره القراءة والشغف بالكتاب من ارتقاء بالسلوك المدني، وتجذير الفكر الناقد، وتشجيع الابداع في صفوف الناشئة، وما يترتب عن هذه الخصال من ترسيخ لقيم الحوار و التسامح و الانفتاح و التعايش بين الثقافات و الديانات و الحضارات".




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss