انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 1 أبريل 2018 الساعة 23:50


المغرب يلوّح بالحرب ضد البوليساريو في رسالة إلى مجلس الأمن


الداخلة 24 : و م ع

 

حذر السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، في رسالة بعث بها، أمس الأحد، إلى رئيس مجلس الأمن، غوستافو ميازا كوادرا، من أن تحريك أي بنية مدنية أو عسكرية أو إدارية أو أيا كانت طبيعتها للبوليساريو، من مخيمات تندوف في الجزائر إلى شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية، تشكل "عملا مؤديا الى الحرب".

وحرص هلال على التأكيد في هذه الرسالة أن "هذا العمل غير القانوني للأطراف الأخرى يهدد بشكل خطير المسلسل السياسي الأممي، الذي يعمل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص، دون كلل، من أجل إعادة إطلاقه. فبانتهاكاتهم المتكررة، يقول هلال، التي تمتد الآن إلى عدة مناطق شرق الجدار الأمني الدفاعي في الصحراء المغربية، تهدد الأطراف الأخرى بشكل جدي أي فرصة لإعادة إطلاق العملية السياسية".

وفي واقع الأمر، يضيف الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، فإن "انتهاكات الاتفاقات العسكرية ووقف إطلاق النار وتفاقم التوترات على الأرض، تتناقض والعملية السياسية التي تحتاج، بالضرورة، وفقا للأمين العام للأمم المتحدة، إلى بيئة مواتية ومستقرة".





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لنكن واقعيين وصرحاء فيما بيننا بعيدا عن كلام من عهد الحرب الباردة

ماء العينين

لنكن واقعيين وصرحاء فيما بيننا بعيدا عن كلام من عهد الحرب الباردة ، هل تتصورون أن الأجيال التي ولدت وترعرعت داخل الصحراء المغربية سيقبلون أن يحكمهم موريتانيون وجزائريون من تندوف ؟؟ هل تتصورون أن أحدا يمكنه تجاوز قرارات الأمم المتحدة التي تعتبر المنطقة متنازع عليها وليس مستعمرة كما يدعي البعض وعلى وجوب حل تفاوضي يرضي الطرفين ؟؟؟ لو كانت المنطقة العازلة منطقة محررة كما يدعي كذالك بعضهم هل ستدعوا الأمم المتحدة ميليشيات البولساريو بمغادرة المنطقة ؟؟؟ إنه واهم من يتصور أن المغرب سيتخلى عن صحرائه ولو تطلب الأمر حربا شاملة لن يبقىى بعدها شئ إسمه شمال إفريقيا وسيشرد 100 مليون مواطن مغاربي وستقسم بلدانه وتدمر بنيانه وهذا كله من أجل 40 ألف أوحثى 80 ألف محتجز في تندوف فهل يقبل عاقل هذا ؟؟؟ اللهم إني قد بلغت

في 02 أبريل 2018 الساعة 53 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحركى المرتدين

ezze

ماء العينين

كلام صحيح اللدي قلته من نص مقال الجزائري الحر سمير كرم.


لن تقوم للمرتزقة دولة ولامهم الخرائر
سوف نزحف من كل المدن المغربية لسحق المرتزقة والخرائر وجرب المنطقة للحرب مدمرة لن يعيش احد في امن.
المغاربة قد يكون اخطر من بشار الاسد لهدا احمدو الله بي ملك مسالم كمحمد السادس.

في 10 أبريل 2018 الساعة 09 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss