انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 3 ماي 2018 الساعة 20:26


بوتفليقة يستعد للحرب على المملكة .. حشد دولي وطرد دبلوماسيين


الداخلة 24 : متابعة

 

تدرس الجزائر تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب رداً على ما تعتبره "حملة" مغربية تستهدفها منذ عدة أسابيع، وفق مصدر دبلوماسي مطلع.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن وزارة الخارجية الجزائرية "رفعت عدة توصيات لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تتعلق بالأزمة مع الجارة المغرب".

وحسب المصدر، فإن من بين التوصيات "تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع المغرب عبر طرد عدد من الدبلوماسيين المغاربة العاملين في الجزائر وغلق فروع القنصلية".

واستدعت الجزائر، مساء الأربعاء، السفير المغربي لديها احتجاجًا على تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الثلاثاء، التي أعلن فيها قطع بلاده علاقاتها مع طهران.

وأوضح بوريطة، أن "الرباط لديها معلومات تفيد بإقدام دبلوماسيين بالسفارة الإيرانية في الجزائر على تسهيل عملية لقاء قياديين بحزب الله بقياديين بالبوليساريو".

وقال المصدر الدبلوماسي الجزائري إن توصيات أخرى رفعتها وزارة الخارجية للرئاسة لاتخاذ قرار بشأنها.

ومن بين التوصيات كذلك قيام وزير الخارجية عبد القادر مساهل بجولة عربية وغربية لتكذيب تصريحات الرباط بشأن وجود خبراء من "حزب الله" اللبناني في مخيمات تيندوف الجزائرية.

وأضاف "كما تتضمن التوصيات وقف التنسيق الأمني مع المغرب في إطار منظمات أمنية دولية أهمها مجموعة 5+5 التي تضم دولاً أوروبية ومغاربية من غرب المتوسط".

وأشار المصدر إلى أن "السلطات الجزائرية لا تتعاون بالمطلق مع حزب الله رغم أنها ترفض اعتباره جماعة إرهابية على اعتبار أنه حركة مقاومة وتقر أيضًا بحق مقاومة الاحتلال" وفق تعبيره.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- انهم اعداء

محمد محمد

اعقد ان السفير المغربي في الجزائر لا مهمة له الا تلقي الا هانة من الشعب الخبيث فكلما وقع شيئ الا واستدعت الخارجية الجزائرية السفير المغربي للاحتجاج

في 03 ماي 2018 الساعة 20 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رد على تعليق

حميدا

محمد محمد من هم الاعداء, انك تسب شعبا قدم مليون و نصف المليون شهيد, ان الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية, نحن كلنا عرب و مسلمون و لا يجوز سب بعضنا البعض.
ان اعلى سلطة في المملكة هي الملك محمد السادس و لم يسجل له طيلة عقود ان سب او شتم الشعب الجزائري .
الجزائر و المغرب شعبين يجمعهما اكثر مما يفرقهما.





في 14 ماي 2018 الساعة 03 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss